الرئيسية / ثقافي / الطبعة الثانية بنكهة مغاربية
elmaouid

الطبعة الثانية بنكهة مغاربية

 انطلقت، السبت، بالبليدة فعاليات الطبعة الثانية لملتقى ربيع الشعر البليدي تحت شعار “الشعر بين عطر البليدة ومفاتن الشريعة” بحضور كوكبة من الشعراء والأدباء من مختلف ولايات الوطن ومن تونس والمغرب.

وشهد اليوم الأول لهذا الملتقى الأدبي الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية الثلاثاء المقبل على مستوى قاعة الحفلات “والي” وسط مدينة البليدة، حضورا معتبرا لأدباء وباحثين في المجال ومحبي الشعر ممن حرصوا على حضور الأمسيات الشعرية التي ستقام ضمن أشغال هذا الحدث الثقافي.

وسيشكل هذا اللقاء الأدبي، حسب السيد مراد رقيق مدير مؤسسة ترقية الفنون والنشاطات الثقافية والرياضية المنظمة لهذا الحدث الشعري، فرصة سانحة للشعراء الشباب لإبراز إبداعاتهم ومواهبهم والالتقاء بشعراء ونقاد معروفين في المجال، ما سيتيح لهم فرصة إنشاء علاقات ومعارف معهم تزيدهم خبرة وتفتح آفاقا جديدة أمامهم للإبداع.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه الطبعة تعرف مشاركة شعراء وأدباء معروفين عكس الطبعة المنصرمة على غرار الشاعر سليمان بخليلي ومحمد جربوعة وسليمان جوادي، إلى جانب مشاركة الشاعرة أسماء بن كيران من المغرب والشاعرين محمد بن علي وأحمد العباسي من تونس.

من المنتظر أن تختتم فعاليات هذا اللقاء بالخروج بجملة من التوصيات المتعلقة بواقع الشعر بالجزائر إلى جانب اقتراح ترقيته إلى ملتقى مغاربي أو عربي.

م/ع