الرئيسية / ثقافي / “الطريق إلى اسطنبول” لرشيد بوشارب يقص شريط الطبعة السابعة
elmaouid

“الطريق إلى اسطنبول” لرشيد بوشارب يقص شريط الطبعة السابعة

 افتتح الفيلم الروائي الطويل “الطريق إلى اسطنبول” للمخرج الفرانكو – جزائري رشيد بوشارب فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان “جاغران” السينمائي بمومباي (الهند) وفقا للصحافة الهندية.

ويعرض فيلم بوشارب خلال هذه التظاهرة الدولية التي تستمر إلى غاية 2 أكتوبر المقبل إلى جانب أفلام من الهند وبلدان أخرى على غرار فيلم “ساربجيت” (الهند) و”بلانتس” (التشيلي) و”سييرا نيفادا” (رومانيا).

ويعالج فيلم “الطريق إلى اسطنبول” (2016) – وهو إنتاج مشترك جزائري فرنسي بلجيكي- معاناة أم تسعى لاسترجاع ابنتها التي ذهبت للالتحاق بالجماعات الارهابية في سوريا وإقناعها بالرجوع إلى بلجيكا مسقط رأسها.

واعتبر مخرج الفيلم أن هذا العمل -الذي اشترك في كتابة السيناريو له ياسمينة خضرة وزوي غاليرون وأوليفيي لوريل وسبق عرضه خارج المنافسة في إطار الدورة الـ 66 لمهرجان برلين السينمائي الدولي بألمانيا في 2016- يطرح بقوة معاناة وحيرة أسر “الجهاديين”.

ويهدف مهرجان “جاغران” السينمائي الذي تنظمه المؤسسة الإعلامية الهندية الخاصة “جاغران براكاشان”- إلى إيجاد “ثقافة التمتع” بالسينما و”توفير فضاء” يمكن الجماهير الهندية العريضة من مشاهدة أفلام جديدة من الهند وخارجها وفقا للقائمين عليه.