الرئيسية / وطني / العدد الإجمالي لطلبات العمل قدر بمليون و37 ألفا،  شعلال:  32 ألفا من طالبي العمل يعزفون عن العمل في مجال البناء
elmaouid

العدد الإجمالي لطلبات العمل قدر بمليون و37 ألفا،  شعلال:  32 ألفا من طالبي العمل يعزفون عن العمل في مجال البناء

الجزائر- أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد الطاهر شعلال،  الأحد، عزوف 32 ألف من طالبي العمل عن العروض المقدمة لهم في إطار الوكالة ومؤسسات التشغيل خاصة في مجالات البناء، مبرزا أن العدد

الإجمالي لطلبات العمل قدر بمليون و37 ألف.

وأوضح محمد الطاهر شعلال لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى أن أسباب هذا العزوف متعلقة بنوعية العمل وقيمة الأجور حيث هناك بعض المهن الشاقة وأجرتها قليلة، مضيفا أن عروض العمل التي تم رفضها توجه لشباب آخرين.

وأبرز أنه في سنة 2016  تم تسجيل انخفاض في نسبة طلبات العمل على قطاع البناء والاشغال العمومية بـ12 بالمائة ، في حين تم بعث استثمارات في قطاع الصناعة حيث شهد هذا الأخير ارتفاعا بنسبة 24 بالمائة، مؤكدا على ضرورة تكيف طالب العمل مع متطلبات سوق الشغل والتكوين في التخصصات المطلوبة بكثرة.

كما قال ضيف الأولى “إن العدد الإجمالي لطلبات العمل على مستوى الوكالة قدر بـمليون و37 ألف بعد أن استقبلنا 465 ألف طلب عمل” مضيفا أن “الوكالة الوطنية للتشغيل المكونة من 271 وكالة محلية قامت بتنصيب حوالي 405 آلاف طالب عمل في المؤسسات الاقتصادية فضلا على تفاعلها مع مليوني مواطن سنويا”.

وبخصوص جهاز المساعدة على الإدماج المهني، أوضح أن الجهاز تم وضعه لمرافقة طالبي العمل المبتدئين بمنحهم الفرصة للدخول إلى فضاءات مهنية لاكتساب الخبرة وضمان حقوقهم، مضيفا أنه تم تنصيب 660 ألف شاب 80 بالمائة منهم في مناصب إدارية.

وفي السياق ذاته أكد على اعتماد توجه جديد ضمن الإدماج المهني منذ سنة  2011 بالتركيز على التوظيف في المجالات الاقتصادية حيث تم تنصيب 68 ألف، 94 بالمائة منهم في المؤسسات الاقتصادية .