الرئيسية / وطني / العملية مكنت أيضا من حجز 05 سيارات…. الجيش يحجز 3 قناطير من الكيف و200 غرام كوكايين
elmaouid

العملية مكنت أيضا من حجز 05 سيارات…. الجيش يحجز 3 قناطير من الكيف و200 غرام كوكايين

الجزائر- تمكنت مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع مفرزة للجيش الوطني الشعبي التابعة للناحية العسكرية الثانية ليلة الجمعة إلى السبت  بمغنية من حجز قرابة ثلاثة قناطير من الكيف المعالج و200 غرام من الكوكايين في عملية سمحت بتفكيك شبكة تحترف الاتجار الدولي للمخدرات، بحسب ما علم لدى مصدر أمني.

وقد تم تنفيذ هذه العملية بناء على استغلال معلومات حيث مكن وضع مخطط محكم للقبض على عناصر هذه الشبكة وفق ما أبرزه  المصدر نفسه.

وكانت مصالح الدرك الوطني بمغنية قد أوقفت شخصا على متن سيارة التي ضبط على متنها كمية من المخدرات تقدر بنحو 60 كلغ قبل أن يتم التحقيق مع الموقوف الذي سبق وأن تورط في قضية تهريب المخدرات وإطلاق التحريات التي مكنت من مواصلة العملية والتي شملت تفتيش مسكن كائن بالمنطقة ذاتها لأحد شركائه.

وأفضت عملية التفتيش -يضيف  المصدر ذاته- إلى ضبط كمية أخرى من الكيف المعالج ليصل مجموع المحجوزات من هذه المادة إلى 595،294 كلغ إلى جانب 200 غرام من الكوكايين.

وكانت تنشط هذه المجموعة على الحدود الغربية بعد أن يتم جلب المخدرات من البلد المجاور (المغرب) وجهة مناطق مختلفة من الجزائر بعد أن يتم تنظيم العملية على مستوى المسكن المذكور.

يذكر أن هذه العملية التي لا يزال التحقيق فيها متواصلا مكنت أيضا من حجز 05 سيارات كانت تتخذها الشبكة لنقل السموم ومحاولات فتح الطريق أمام عمليات نقلها لتفادي نقاط المراقبة الأمنية.