الرئيسية / رياضي / العناصر الوطنية للسباحة تنهي استعداداتها بالسويدانية

تحسبا للمواعيد المقبلة

العناصر الوطنية للسباحة تنهي استعداداتها بالسويدانية

أنهت العناصر الوطنية للسباحة استعداداتها بمركز تحضير الفرق الوطنية بالسويدانية بالعاصمة، ضمن رزنامة الاتحادية الجزائرية لضمان أفضل استعداد لقادم المواعيد التي تنتظر النخبة على كل الأصعدة.

واستكملت العناصر الوطنية للفئة المولودة بين 2005 و2008 التربص التحضيري الذي أقيم بمركز تحضير الفرق الوطنية بالسويدانية بالعاصمة، يدخل ذلك ضمن رزنامة الاتحادية الجزائرية لضمان أفضل استعداد لقادم المواعيد التي تنتظر النخبة على كل الأصعدة، حيث دخل الفريق الوطني في تربص يوم 29 ديسمبر الماضي والذي استمر إلى غاية 5 جانفي 2023.

وعرف التربص تواجد 28 عنصرا بين الذكور والإناث يشرف عليهم مدربون وطنيون مع توفير أحسن الظروف للفريق من أجل ضمان أفضل استعداد وتكوين جيد في نفس الوقت، بما أن هذه الفئة تعتبر مستقبل الفريق الوطني الأول. وبهذا فإن الاستراتيجية التي سطرتها المديرية الفنية، بالتعاون مع المكتب الفيدرالي لإتحادية السباحة، تسير بطريقة جيدة، رغم الصعوبات التي واجهتهم من الناحية المادية، إلا أن ذلك لم يعرقل مواصلة تجسيد المشروع على أرض الواقع.

كما تم انتقاء أفضل السباحين من مختلف الأندية الجزائرية، أين يندرج هذا التربص ضمن التحضير الخاص بالبطولة الإفريقية للشباب 2023، لتكرار الإنجاز الذي كان سنة 2018 بالجزائر، أين حصدت الجزائر 23 ميدالية من معادن مختلفة الألوان والتي كانت بمثابة الانطلاقة الفعلية للسباحة الجزائرية واستمرت النتائج في منحى تصاعدي إلى غاية يومنا هذا.

ق.ر