الرئيسية / محلي / الغاز الطبيعي منعدم بقرية “روافع” بتيمزريت… والسكان مستاءون

الغاز الطبيعي منعدم بقرية “روافع” بتيمزريت… والسكان مستاءون

 استاء قاطنو قرية “روافع” بتيمزريت شرق بومرداس من غياب الغاز الطبيعي بسكناتهم على الرغم من سلسلة من الشكاوى التي أودعوها للمسؤولين،

غير أنه لا جديد يذكر بدليل بقاء معاناتهم مع غياب هذه الطاقة الحيوية متواصلة لحد الساعة، الأمر الذي امتعضوا له بالنظر إلى حجم المعاناة التي يتكبدونها من وراء هذه المشكلة التي أرقت يومياتهم وحولت حياتهم إلى جحيم حقيقي لا يطاق.

سكان القرية في لقاء جمعنا بهم أكدوا أنهم راسلوا المسؤولين عدة مرات من أجل تزويد سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي، غير أنه لا حياة لمن تنادي بدليل بقاء معاناتهم من الجري اليومي وراء قارورات غاز البوتان متواصلة.

مضيفين أن معضلتهم تزيد أكثر في فصل الشتاء بالنظر إلى حاجة العائلات القاطنة بهذه القرية للغاز الطبيعي خاصة من أجل التدفئة لتميز القرية ببرودة شديدة في الأيام الممطرة، ما يضطرهم إلى التنقل حتى إلى وسط بلدية تيمزريت أو البلديات المجاورة من أجل جلب قارورة غاز واحدة لا تكفي للطبخ والتدفئة في فصل الشتاء.

وأمام هذه المشكلة التي أرقت يوميات سكان قرية “روافع” بتيمزريت شرق بومرداس، يطالبون المسؤول الأول عن البلدية بالتدخل السريع من أجل ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي قبل حلول فصل الشتاء الذي يتطلب الاستعمال الكبير لهذه الطاقة الحيوية التي تعد من الضروريات الأساسية.

أيمن. ف