الرئيسية / رياضي / الفاف تطالب خليفة راييفاتش ببلوغ المونديال الروسي
elmaouid

الفاف تطالب خليفة راييفاتش ببلوغ المونديال الروسي

 يُطالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم الناخب الوطني الجديد وخليفة ميلوفان راييفاتش بتحقيق هدف تأهّل “الخضر” إلى نهائيات كأس العالم، المُبرمجة بِروسيا ما بين جوان وجويلية 2018، وأكّدت الفاف في آخر اجتماع لمكتبها الفيدرالي بأن حضور “محاربي الصحراء” مونديال 2018 ما زال هدفا ثابتا، وقالت “شرعت الفاف في البحث عن مدرب جديد، لقيادة المنتخب الوطني الجزائري في مباراة نيجيريا المُبرمجة بِتاريخ الـ 12 من نوفمبر

المقبل، وكأس أمم إفريقيا التي ستُجرى بالغابون ما بين الـ 14 من جانفي والـ 5 من فيفري القادمين”. وأضافت: “تعبئة اللاعبين وكل من له علاقة بالمنتخب الوطني كانت وما زالت من أجل تجسيد هدف التأهّل إلى نهائيات كأس العالم 2018”.

وبالمقابل، تركت هيئة الرئيس محمد روراوة الغموض يلفّ مشاركة “الخضر” في “كان” الغابون، لمّا دوّنت عبارة “من أجل ضمان أقصى نجاح ممكن”، بعدما كانت قد حدّدت بِوضوح هدف بلوغ نصف النهائي حينما انتدبت ميلوفان راييفاتش أواخر جوان الماضي. ويتموقع المنتخب الوطني ثانيا في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة رفقة الكاميرون، خلف الرائد النيجيري الذي يحوز 3 نقاط، بينما تتذيّل زامبيا اللائحة في المركز الرابع بلا شيء. مع بقاء 5 جولات (خمسة لقاءات) في مشوار الدور الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018، ما يعني أن التأهّل ما زال قائما بالنسبة للمنتخبات الأربعة، علما أن بطاقة وحيدة فقط رُصدت في السباق، كما أن الجولة الثالثة ستُلعب في أواخر أوت 2017، المُرادف لاستفادة الناخب الوطني الجديد من وقت كافٍ (من 8 إلى 10 أشهر) لمعرفة بيت “الخضر” ومعاينة بِدقة لاعبيه ورسم الخطط الفنية الكفيلة بتحقيق الهدف المُسطّر. فضلا عن ذلك، سيحضر خليفة راييفاتش فعاليات كأس أمم إفريقيا بالغابون، ويلعب أشباله 3 لقاءات على الأقل، وهو ما يُقوّي معلوماته عن “محاربي الصحراء” والأجواء المحيطة بهم، وقدراتهم على تجسيد المطلوب منهم.