الرئيسية / رياضي / “الفاف” تعتذر للتونسيين

“الفاف” تعتذر للتونسيين

كشف مصدر تونسي مطلع، أنّ الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رفضت طلبا رفعته الجامعة التونسية بغرض تنظيم مباراة ودية بين نسور قرطاج ومحاربي الصحراء مساء السادس سبتمبر القادم.

نقل موقع “آخر خبر أون لاين”، إنّ “وديع الجريئ” رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، أرسل بطلب إلى نظيره الجزائري “محمد روراوة” لإقامة الودية المذكورة، بيد أنّ الخطوة التونسية لم تحظ بأي تجاوب جزائري. وسعى

الطرف التونسي لمواجهة “مصر” ودّيا، لكن الأرجنتيني “هيكتور كوبر” مدرب الفراعنة عارض الفكرة، من منظور رغبته التباري مع منافس من إفريقيا السوداء على أساس تواجد زملاء “أحمد صلاح” في المجموعة الخامسة مع غانا، أوغندا وجمهورية الكونغو، في الرواق المؤدي إلى مونديال روسيا 2018.

 

“الفاف” فضّلت مالي أو السنغال وقد تلغي اللقاء الودي

وكتعويض عن مصر، اقترح الفرانكو بولوني “هنري كاسبارزاك” الوجهة الجزائرية، إلاّ أنّ مسؤولي مبنى “دالي ابراهيم” لم يروا الأمور بالعين ذاتها، وسط أنباء عن تفضيل جماعة “روراوة” اختبارا ودّيا ضدّ مالي أو السنغال، على أساس الاقتراب من أسلوب لعب الكاميرون أول منافسي المحاربين مساء الثالث أكتوبر المقبل. وفي وقت تسعى “تونس” بدورها للتباري ضدّ مالي أو السنغال أيضا، اتفقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع نظيرتها الاتحادية المالية بشأن إجراء مباراة ودية بين المنتخبين مطلع شهر سبتمبر القادم على أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر، تحسبا للتحديات المقبلة أهمّها التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس أمم إفريقيا التي ستجري بالغابون. وفضّل رئيس “الفاف” محمد روراوة إجراء مواجهة ودية أمام الماليين بالنظر إلى طريقة اللعب التي تشبه كثيرا المنافسين على تأشيرة مونديال منتخب زامبيا، نيجيريا والكاميرون.

إلى جانب ذلك، وكان من المقرّر أن تجري مواجهة ودية أمام منتخب السنغال، حيث كشفت مصادر مقربة من مبنى دالي إبراهيم ذلك الأمر، إلى أن ترسّم الأمور بمواجهة أمام الماليين. هذا، وسيتحدث الناخب الوطني ميلوفان راجيفاك عن المواجهة الودية وعن اللاعبين الذين سيشاركون فيها في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد غدا الخميس بقاعة الصحافة التابعة للمركب الرياضي لـ 5 جويلية الأولمبي، إلى جانب الحديث عن التحديات واللقاء الأول أمام المنتخب الكاميروني في الثالث أكتوبر القادم بملعب مصطفى تشاكر. ويهدف الناخب الوطني الجديد الوصول إلى نصف نهائي الكان 2017 والتأهل إلى مونديال روسيا 2017، وفي حالة إخفاقه فإنه يحق لـ “الفاف” فسخ عقده والبحث عن مدرب جديد.