الرئيسية / رياضي / “الفراعنة” تجنبوا مواجهة “الخضر” في تصفيات مونديال روسيا

“الفراعنة” تجنبوا مواجهة “الخضر” في تصفيات مونديال روسيا

 نشرت جريدة “الصباح” التونسية تقريرا عبر صفحاتها أشارت خلاله إلى أن منتخب مصر أكبر المستفيدين من إعادة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لتصنيف المنتخبات اليوم الثلاثاء.

 

وكان الفيفا قرر قبول الشكوى المقدمة من جانب اتحاد الكرة المصري لإعادة تصنيف المنتخبات الإفريقية بتصفيات مونديال روسيا 2018.

وقالت الصحيفة إن منتخب الفراعنة الكبار سوف يصعد إلى التصنيف الأول على حساب نظيره التونسي، ويتجنب بذلك “الفراعنة” مواجهة المنتخب الجزائري، مشيرا إلى أن الخضر سيواجهون منتخب نسور قرطاج أو الكاميرون بتصفيات المونديال.

وكان الاتحاد التونسي برئاسة وديع الجريء أخطر السويسري انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اعتراضه على موافقته على الشكوى المقدمة من جانب مصر بشأن تصنيف المنتخبات الوطنية الذي أصدره الاتحاد الدولي ووضع الفراعنة في التصنيف الثاني للمنتخبات الإفريقية.

ووفقًا للاتحاد الدولي، فإن القرار يقضي بإعلان الاتحاد الدولي للعبة عن تصنيف جديد اليوم الثلاثاء سيكون هو التصنيف الأخير للمنتخبات الذي سيتم على إثره احتساب تصنيف المنتخبات في قرعة تصفيات كأس العالم المقبلة.

وطالب الاتحاد التونسي مسؤولي الفيفا خلال المحادثات التي جرت مؤخرا بين الجريء والسويسري انفانتينو بضرورة عدم الانحياز لصالح طرف على طرف آخر في أزمة التصنيف.

ووجه الاتحاد التونسي انتقادات لاذعة إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الكاميروني عيسى حياتو متهما إياه بالمجاملة لصالح مصر ضد نسور قرطاج.