الرئيسية / وطني / الفريق الطبي متفائل بتحسن حالتها…وزارة الخارجية تنفي تدهور صحة الصحفية سميرة مواقي  
elmaouid

الفريق الطبي متفائل بتحسن حالتها…وزارة الخارجية تنفي تدهور صحة الصحفية سميرة مواقي  

الجزائر- نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف،الخميس،  المعلومات التي تداولتها وسائل إعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بشأن “تدهور” صحة الصحفية سميرة مواقي، مؤكدا أنها معلومات “تهويلية وعارية من الصحة”.

و طمأن الناطق باسم الخارجية الجزائرية عائلة وأقارب الصحفية سميرة مواقي، وجميع الذين عبروا عن تعاطفهم وتضامنهم معها، منذ إصابتها برصاصة قناص من “داعش” في العراق، الأسبوع الفارط، أن الفريق الطبي العراقي المختص المتكفل بمتابعة حالة الصحفية الجزائرية “متفائل بخصوص التطور الإيجابي لحالتها الصحية”.

وأكد بن علي شريف أن وزارة الشؤون الخارجية “على اتصال دائم بسفير الجزائر في بغداد، الذي قام الأربعاء والخميس بزيارة مواطنتنا بالمستشفى”.

وأصيبت الصحفية سميرة مواقي، برصاصة أسفل الرأس، في 13 فيفري الجاري، بعدما أطلق عليها النار قناص “داعشي”، أثناء تغطيتها لمعركة الموصل العراقية.

وقد خصصت طائرة لنقل الصحفية من منطقة تلعفر إلى بغداد، حيث خضعت لمتابعة طبية على يد ستة أخصائيين، كما اطمأنت وزيرة الصحة والبيئة العراقية الدكتورة عديلة حمود حسين، بصفة شخصية، على الصحفية المصابة وَزَارتها في المستشفى وتحدّثت إليها.