الرئيسية / وطني / الفصل في قضية” الخبر-ناس برود” هذا الأربعاء

الفصل في قضية” الخبر-ناس برود” هذا الأربعاء

الجزائر – تفصل المحكمة الإدارية هذا الأربعاء  في قضية “الخبر- ناس برود” ، بعدما وضع قاضي الغرفة الثانية قبل أسبوع دعوى الموضوع في المداولة.

والتزمت هيئة دفاع “الخبر- برود” مهلة المحكمة لرفع سحب تأسيس المحامين فرادى، وقدموا عرائض الانسحاب الاسبوع الماضي فردا بفرد، حيث كانت جلسة الاسبوع الماضي المخصّصة لقضية “الخبر- ناس برود” 

استثنائية فقد برمجها قاضي الغرفة الثانية في الغرفة الأولى التي تجتمع كل اثنين، بدلا من الأربعاء الماضي، لأنّه وضع اعتبار مصادفة هذا اليوم مع عيد الفطر، هذا من جهة، ومن جهة أخرى برمجها في يوم اجتماع الغرفة الأولى ليتيح لنفسه (القاضي) وضعها في المداولة الأسبوع  الجاري على أن يصدر القرار النهائي هذا الاربعاء 13 جويلية، الذي يتبع الأمر الاستعجالي الذي قضى بـ”تجميد آثار البيع”.

وبعد صدور قرار المحكمة سواء بإبطال الصفقة أو العكس، سيُشرع في إجراءات الاستئناف أمام مجلس الدولة. ورغم أن المحامين انسحبوا جماعيا، فيمكن لهم إعادة التأسيس من جديد بحكم عدم وجود مانع قانوني. وتنطلق إجراءات الاستئناف في يوم تبليغ المحكمة أو المدعي قرار المحكمة للمدعى عليه، وتحدد مدة الاستئناف أمام مجلس الدولة بشهرين، طبقا للمادة 950 من قانون الإجراءات المدنية والإدارية التي تنص على: “يحدد أجل استئناف الأحكام بشهرين ويخفض هذا الأجل إلى 15 يوما بالنسبة للأوامر الاستعجالية، ما لم توجد نصوص خاصة”