الرئيسية / ثقافي / الفنانة راضية منال تصرح لـ “الموعد اليومي”: رغم كل العراقيل لن أتخلى عن فني النظيف

الفنانة راضية منال تصرح لـ “الموعد اليومي”: رغم كل العراقيل لن أتخلى عن فني النظيف

في حوار خصت به الفنانة راضية منال “الموعد اليومي” أكدت في بدايته أن الفن رسالة نبيلة تهدف إلى خدمة المجتمع، وهو نفس الهدف الذي تجتهد من أجل تحقيقه دائما، رغم أنه من الصعب على الفنان الملتزم أن يفرض وجوده في زمن فيه الكثير من التناقضات.

وأضافت أنها ستواصل تقديم أعمال فنية في مستوى تطلعات الجمهور وتعكس الواقع المعيشي للمجتمع الجزائري المحافظ.

وعن الأعمال الفنية الرديئة التي ينجزها بعض الدخلاء عن الفن، قالت راضية منال: هذا الأمر لا يمكنني التدخل فيه لأنه ليس من صلاحياتي وعلى المسؤولين عن القطاع الثقافي والفني عندنا أن يبعدوا الدخلاء عن الفن حتى يتمكن الفنان المبدع الحقيقي من تقديم فن هادف.

وعن مشاركتها ضمن لجنة التحكيم في برنامج “احكي جزائري” في موسمه الثاني، قالت راضية منال: لا أرفض مثل هذه التجارب التي تتاح لي لخدمة الفن وأيضا الجيل الجديد الذي اختار ممارسة الفن ويكون خير خلف لخير سلف لحمل المشعل.

وأضافت في نفس السياق أنه من واجب الجيل الجديد أن يحتك بمن سبقوه للميدان الفني لكسب الخبرة.

ولا يمكن أن نتجاهل، تضيف محدثتنا، الأصوات الجميلة والمشرفة والمبدعة في الفن من الجيل الجديد والتي يجب دعمها والأخذ بيدها للوصول إلى أعلى المستويات.

وعن اقتحام بعض المغنيات لمجالي التنشيط التلفزيوني والتمثيل، قالت محدثتنا: بالطبع هي تجارب خاصة وكل واحدة من الفنانات التي اتخذت مثل هذه التجارب والقرارات هي حرة ولا يحق لي أن أنتقد قرارات زملائي الفنانين مهما كانت.

وختمت محدثتنا قائلة: أنا أيضا كلما تُقترح علي عروض في إطار الفن، لن أتردد في قبولها إن رأيت أنها تناسبني وتضيف شيئا إيجابيا لمشواري الفني وأيضا لجمهوري.

حاء/ ع