الرئيسية / ثقافي / الفنانة مينة لشطر تصرح لـ “الموعد اليومي”: لا عمل من أجل نيل الجوائز بقدر اهتمامي بمحتوى العمل.. لن أتردد في المشاركة بالمبادرات التضامنية التي تخدم مجتمعي

الفنانة مينة لشطر تصرح لـ “الموعد اليومي”: لا عمل من أجل نيل الجوائز بقدر اهتمامي بمحتوى العمل.. لن أتردد في المشاركة بالمبادرات التضامنية التي تخدم مجتمعي

في تصريح خصت به الفنانة المبدعة مينة لشطر “الموعد اليومي”، أكدت في مستهله، أن نجاح سلسلة “طيموشة” في موسمها الثاني يرجع إلى إبداع كل الطاقم الذي عمل بها، مشيرة إلى أن الدور الرئيسي والمتمثل في دور “طيموشة” الذي جسدته بنفسها، بذلت قصارى جهدها لتكون في المستوى، حيث أبدعت فيه إلى حد كبير وساعدها في ذلك المخرج البارع يحيى مزاحم وأيضا الممثلين الذين أبدعوا هم أيضا في تجسيد أدوارهم، وهذا ما أدى إلى نجاح السلسلة.

وعن الجوائز التي نالتها بفضل إبداعها في دور “طيموشة”، قالت محدثتنا: أولا، أنا لا أبدع في أداء أدواري من أجل نيل الجوائز وإنما من أجل امتاع الجمهور والترفيه عنه، وتتويجي بجوائز عن هذه الأدوار محفز لي لتقديم الأفضل دائما لجمهوري.

وعن الأدوار التي تفضل تجسيدها، قالت مينة لشطر: الممثل لا يختار أدواره وإنما يقبل ما يعرض عليه، وبدوري أحرص على الابداع في كل ما يقدم لي من أدوار سواء في الكوميديا أو في الدراما.

وعن الإشاعات التي تطالها من حين لآخر، قالت محدثتنا: أنا لا أهتم بهذه الإشاعات ولا أرد عليها لأن إشاعة معناها خبر غير صحيح.

وعن مشاركتها في الفترة الأخيرة في الحملات التحسيسية والتوعوية للوقاية من خطورة فيروس كورونا، قالت محدثتنا: فعلا، لقد قمت بمعية مجموعة من الفنانين والأطباء بعدة حملات تحسيسية وتوعوية خاصة بفيروس كورونا وأيضا بجمع التبرعات لمساعدة المصابين بهذا الوباء على اقتناء أجهزة تنفس اصطناعية، وأكيد سأرد بالإيجاب على مثل هذه المبادرات التضامنية كلما تلقيت الدعوات، فكما أخدم جمهوري بفني وأحرص على ما أقدمه له من أدوار، فلن أتردد أيضا في المساهمة في المبادرات التضامنية التي يكون لها هدف نبيل ويعود بالإيجاب على حياة الناس.

وأضافت مينة لشطر قائلة: أن الفنان له دور فعال في مجتمعه ولا يبخل أبدا على من يحتاج إلى مساهمته في أداء هذا الدور الإيجابي، فمشاركة الفنان في مثل هكذا مبادرات ليس وليد الصدفة وإنما بدأه القدامى وواصل فيه مختلف الأجيال من الفنانين، وبدوري سأواصل المشاركة في كل مبادرة خيرية وتضامنية أعلم أنها ستساهم في ادخال البهجة إلى قلوب الناس وتنقذ حياتهم من التهلكة، ولا أظن أن الفنان الجزائري يرفض القيام بهذا الدور.

وعن صحة وجود الجزء الثالث من “طيموشة” قالت: لحد الآن لم يتأكد الخبر وما نقل على صفحات الفايسبوك في هذا الشأن غير مؤكد، لأن الأعمال الفنية التي ستبث في رمضان القادم لم تنجز لحد الآن وأي جديد يقترح علي في هذا الشأن سأوافيكم به في أوانه.

وختمت محدثتنا قائلة: سأبذل قصارى جهدي لأحافظ على التألق الفني الذي بلغته لحد الآن وهذا باختيار الأدوار التي تحافظ على خصوصية المجتمع الجزائري المحافظ.

حاء/ ع