الرئيسية / حوارات / الفنان القبائلي ماسي لـ ” الموعد اليومي”: لابد من وضع حد للدخلاء على الفن…لامانع لديّ لخوض تجربة التمثيل بشرط…
elmaouid

الفنان القبائلي ماسي لـ ” الموعد اليومي”: لابد من وضع حد للدخلاء على الفن…لامانع لديّ لخوض تجربة التمثيل بشرط…

 تواصلا للبرنامج الفني الذي سطرته مؤسسة فنون وثقافة خلال عام 2017 ،سينشط النجم القبائلي ماسي أمسية هذا  السبت حفلا فنيا بفضاء الصابلات.

وعن هذا الموعد الفني قال ماسي لـ”الموعد اليومي” :” لقد تعاملت مع مؤسسة فنون وثقافة في عدة مناسبات، وقدمت عدة حفلات فنية سمحت لي بلقاء جمهوري، وهذا الحفل بمناسبة عطلة الربيع، لأن العائلات

الجزائرية تحتاج في هذه الفترة إلى الراحة والترفيه عن النفس، وترغب في حضور حفلات فنية ونشاطات ثقافية، وفضاء الصابلات يستقطب في كل مرة عددا كبيرا من الجمهور، ويشرفني أن ألتقي بجمهوري في كل مكان من الجزائر وألبي دائما مختلف الرغبات، وخلال هذا الحفل سأؤدي عدة أغاني من رصيدي الفني خاصة أغنياتي المحبوبة لدى الجمهور، وسأؤدي أيضا أغنياتي الجديدة”.

وعن كيفية اختياره لمواضيع أغانيه قال ماسي” مواضيع أغنياتي كلها نابعة من الواقع.. لأن الجمهور يرغب في الأغاني التي تنقل مواضيع واقعية وتكون هادفة، وأسعى دائما لأفيد جمهوري بفني”.

وعن اهتمامه بالأغاني العاطفية أكثر من المواضيع الأخرى. قال محدثنا:” لم أتخصص في أداء الأغاني العاطفية بل مساري الفني عبر مختلف إنتاجاتي زاخر بأنواع ومواضيع مختلفة وأغلب الأحيان يكون اختياري للمواضيع بحسب رغبة الجمهور، وجمهوري العريض يطالبني بأداء أغاني عاطفية فلا يمكن أن أحرمه من ذلك”.

وعن واقع الأغنية الجزائرية قال ماسي:” هناك الكثير من الدخلاء على الساحة الفنية، همهم الوحيد إنجاز أغنيات القصد منها الربح المادي الكبير دون مراعاة المحتوى. يحدث كل هذا دون تدخل للمعنيين بالشأن الثقافي في بلادنا رغم مطالبتنا بذلك في عديد المرات، وحتى وسائل الإعلام وللأسف تشجع مثل هذه الأغاني الركيكة بحجة أن صاحبها مشهور وله جماهيرية كبيرة، وهذا ما دفع أيضا بالفنانين الحقيقيين إلى الابتعاد عن الميدان واعتزال الغناء لأنهم ملوا من التهميش”.

وعلى هذا الأساس ـ يضيف ماسي ـ لابد من إعادة النظر في هذا الأمر ولابد من وضع حد للدخلاء وتوقيف كل أغنية رديئة وعدم التعامل مع صاحبها خاصة عبر مختلف وسائل الإعلام.

وعن تفكير ماسي في خوض تجربة التمثيل مثل عدة مغنيين قال :” ليس لدي مانع في خوض تجربة التمثيل إن تلقيت عرضا مناسبا، فأنا لا أريد أن أجرب حظي في التمثيل وفقط وأقبل بأي دور، وإنما أتمنى أن أتلق عرضا مناسبا من كل النواحي، ويضيف شيئا إيجابيا لحياتي الفنية، لأن لكل فنان رؤيته لهذا المجال، وأنا لست مثل الجميع”.