الرئيسية / ثقافي / الفنان كريم مصباحي يؤكد لـ “الموعد اليومي”: لا يمكنني تغيير نوعي الاجتماعي بأي فن آخر… هذه هي شروطي لقبول عروض التمثيل
elmaouid

الفنان كريم مصباحي يؤكد لـ “الموعد اليومي”: لا يمكنني تغيير نوعي الاجتماعي بأي فن آخر… هذه هي شروطي لقبول عروض التمثيل

في حوار خص به “الموعد اليومي”، أكد الفنان كريم مصباحي أنه لن يتخلى عن أدائه للأغنية الاجتماعية ولن يغيرها بنوع فني آخر حتى ولو كان ذلك النوع مكسبا ماديا، ليضيف قائلا: “بات من الصعب على الفنان المؤدي

للأغاني الهادفة فرض وجوده على الساحة الفنية خاصة أمام كثرة الدخلاء الذين امتهنوا الفن من أجل الكسب المادي الكبير”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن نوعه الفني الذي عرف به لدى الجمهور يحمل الكثير من الرسائل الهادفة والجادة التي يسعى من خلالها لخدمة المجتمع، ولا يرضى أن يستحي أفراد الأسرة الواحدة من متابعة أغانيه.

وفي هذا الشأن يقول كريم مصباحي بأنه يؤدي الأغنية الاجتماعية الحدث، أي يتابع الأحداث الآنية التي تطرأ على الساحة الاجتماعية على وجه الخصوص.

وعن منافسيه في هذا النوع الغنائي، قال: “لا يوجد من ينافسني في نوعي الغنائي، صحيح أن هناك من الفنانين من يؤدي بعض المواضيع الاجتماعية، لكنه غير متخصص فيه (النوع الاجتماعي)”، مضيفا في ذات السياق: “أن غرضي من ممارسة الفن ليس تجاريا، فلو كان كذلك لاخترت نوعا فنيا آخرا غير الاجتماعي”.

وعن مؤدي الأغاني الماجنة، قال محدثنا: “أنا مسؤول عن فني فقط وليس عن انتاجات غيري، فأنا لست وزير الثقافة حتى أبدي رأيي حول هؤلاء الفنانين، فهم أحرار في ما يؤدوه من فن، فقط أنا ضد الأغاني الماجنة التي تسيء إلى الفن الأصيل”.

وعن انتخابه مؤخرا ضمن مجلس إدارة “أوندا”، قال مصباحي: “أعتز بالثقة التي وضعت في شخصي من طرف كل من منحني صوته وإن شاء الله أكون في مستوى الثقة التي وضعت فيّ”.

وعن رغبته في دخول مجال التمثيل، قال محدثنا:”التمثيل جزء لا يتجزأ من بحر الفن الواسع، ولا أمانع في تجسيد أدوار تمثيلية بأعمال فنية إن اقترحت علي، فقط أتمنى أن تضيف لمساري الفني شيئا إيجابيا وتخدم مجتمعي”.

حاورته: حورية/ ق