الرئيسية / ثقافي / الفن التشكيلي.. اختتام الطبعة الثامنة لصالون نوميديا الأمازيغي

الفن التشكيلي.. اختتام الطبعة الثامنة لصالون نوميديا الأمازيغي

تم، السبت، اسدال الستار على فعاليات الطبعة الثامنة لصالون نوميديا الأمازيغي للفن التشكيلي بخنشلة الذي عرف مشاركة 26 فنانا تشكيليا وعرض 180 لوحة فنية و26 منحوتة بمركز الترفيه العلمي حوحة بلعيد.

وفي تصريح لـ “وأج”، أوضح رئيس الجمعية الولائية لمسات للفنون التشكيلية الجهة المنظمة لهذه التظاهرة الفنية، أن “صالون نوميديا الأمازيغي للفن التشكيلي تم خلاله عرض لوحات فنية تبرز الموروث الثقافي الأمازيغي لفنانين يمثلون 19 ولاية بالوطن ودولة تونس الشقيقة”.

وأبرز فؤاد بلاع بأنه تم خلال فعاليات هذه الطبعة، تنظيم ورشات فنية خصت الطابع الأمازيغي أطرها مجموعة من الفنانين التشكيليين الجزائريين والفنان التونسي محمد سحنون مع حضور شرفي لفنانين من دولتي سوريا وفلسطين .

وأردف ذات المسؤول قائلا أنه وضمن برنامج الصالون تم تقديم محاضرة بعنوان “دور الفن التشكيلي في التواصل بين الأجيال” بالإضافة إلى تنظيم ورشات فنية لفائدة الأطفال.

كما تم بالمناسبة عرض 20 مؤلفا في مجال الفن التشكيلي لكتاب وروائيين من مختلف ولايات الوطن في إطار المسعى الرامي إلى دمج الكتاب مع اللوحة الفنية، استنادا للمتحدث.

وأضاف نفس المصدر أن الهدف من وراء برمجة هذه التظاهرة الثقافية التي تتزامن مع رأس السنة الأمازيغية هو “العمل على ترسيخ الموروث الفني الأمازيغي، إضافة إلى تبادل الخبرات بين مختلف الفنانين فيما يخص الفن التشكيلي الأمازيغي”.

للإشارة، أشرف على إفتتاح هذه الطبعة الأمين العام لولاية خنشلة عبد المالك عيساوي رفقة المدراء المحليين للثقافة والفنون والشباب والرياضة والسياحة والصناعة التقليدية في إطار البرنامج الولائي الاحتفائي برأس السنة الأمازيغية.

ق/ث