الرئيسية / مجتمع / الفوائد الصحية للقرفة
elmaouid

الفوائد الصحية للقرفة

    – تحسن وظيفة الادراك: أظهرت العديد من الدراسات أن رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبه للعقل، وربما تحسين الذاكرة، وأيضا تحسن الوظائف المعرفية للدماغ، وتجلو البصر.

–  تحسن الدورة الدموية: تحتوي القرفة على كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين، وهي معروفة جيدا بـ “تجلط الدم” الذي يساعد في الدورة الدموية وتساعد على منع تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب.

– مضادة لالتهاب المفاصل :نظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، القرفة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل، في دراسة أجريت في جامعة كوبنهاغن، والمرضى الذين أعطوا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل كل صباح قبل الإفطار كان مصدر ارتياح كبير في آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع واحد، ويستطيع المشي دون ألم في غضون شهر واحد.

– علاج مشاكل الجهاز التنفسي: تعالج القرفة نزلات البرد المعتادة أو الشديدة. خذ ملعقة واحدة من العسل مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميا لمدة 3 أيام.

–  مساعدة في الهضم: القرفة هي فعالة جدا لتحسين الهضم، فإنها تساعد على إزالة الغازات غير المرغوب فيها، كما أنها تقضي على الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي.

– تخفيف وجع الطمث ومدرة له: حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات بعد الولادة.

– علاج للصداع، القرفة مفيدة في علاج الصداع الناجم عن التعرض للهواء البارد. ضع عجينة رقيقة من مسحوق القرفة ممزوجة مع الماء على الجبين وستزول آلام الرأس.