الرئيسية / رياضي / الفيفا تدرس التحقيق مع إنفانتينو

الفيفا تدرس التحقيق مع إنفانتينو

 كشفت صحيفتا “سونتاغ زيتونغ” و”تاغس أنتسايغر” السويسريتان أن لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تدرس إجراء تحقيقات مع رئيس الاتحاد، السويسري جياني انفانتينو حول تلقيه هدايا.

 

وذكرت الصحيفتان أن دجيمراباي بورنجار من تشاد وروبرت توريس من جزيرة جوام، العضوان بلجنة القيم، سيتوليان إجراء التحقيق مع انفانتينو، حيث أن رئيس غرفة التحقيقات التابعة للجنة، كورنيل بوربيلي، يحمل الجنسية السويسرية أيضا.

وأفادت الصحيفتان أن بورنغار وتوريس عقدا اجتماعا، أول أمس الأحد، وتحدثا عن هدايا تلقاها انفانتينو، وهو العمل الذي تحظره لجنة القيم في معظم الأحوال.

ولكن لم يتضح بشكل جلي حتى الآن، إذا ما كانت لجنة القيم التابعة للفيفا ستفتح تحقيقات رسمية، حيث من المتوقع أن يصدر القرار النهائي في هذا الشأن، اليوم الثلاثاء.

وأصبح انفانتينو، الذي اختير في 26 فيفري الماضي رئيسا للفيفا محط للعديد من الاتهامات منذ ذلك التاريخ.

وأشارت وسائل إعلام مختلفة بأصابع الاتهام لانفانتينو في الفترة الأخيرة، وادعت قيامه بتحميل الفيفا تكاليف رحلات سفره الشخصية، كما أكدت قبوله للسفر على متن طائرة خاصة يمتلكها رجل أعمال روسي.

وقال انفانتينو في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية مؤخرا: “كنت أدفع جميع مصروفاتي الشخصية دائما، لقد حافظت باستمرار على الناحية الأخلاقية طوال حياتي المهنية”.