الرئيسية / ثقافي / “القصيرة جدا” ضمن ملتقى أدبي بزرالدة

“القصيرة جدا” ضمن ملتقى أدبي بزرالدة

 تحتضن زرالدة من 30 إلى 31 جويلية الجاري، ملتقى القصة القصيرة الذي حمل في طبعة هذه السنة، شعار “القصة القصيرة جدا واقع وتحديات”، التي هي من تنظيم لجنة مسابقات ومهرجانات مجلة الإبداع العربي الإلكترونية.

 

يشمل برنامج الملتقى تكريمات لعدد من الأسماء الأدبية الجزائرية، كما ستكون مداخلات لأكاديميين محليين وأجانب من بلدان عربية شقيقة من بينهم الإعلامي القاص نور الدين لعراجي والأستاذة القاصة نبهات الزين، كلاهما من الجزائر العاصمة، الدكتورة حفيظة طعام من جامعة تيسمسيلت، الدكتورة هداية مرزق من جامعة سطيف، القاص سعدي صباح من ولاية الجلفة، الإعلامية والقاصة أسماء أولاد إبراهيم من ولاية وهران، الأستاذ القاص والروائي محمد الكامل بن زيد من ولاية بسكرة، الدكتور علاوة كوسة من جامعة سطيف، الأستاذ القاص محمد رابحي من ولاية عنابة، الأستاذة القاصة والناقدة فضيلة معيرش من ولاية المسيلة، القاص الأستاذ عبد الرزاق بادي من ولاية واد سوف، الأستاذ القاص عبد الرزاق نزار من ولاية أم البواقي..

كما يشارك من البلدان العربية كل من القاص فؤاد نصر الدين من مصر، القاص والروائي إيهاب بديوي، القاصة هيفاء المجدلاوي من الأردن، رائد الحسن من العراق، القاصة إسمهان الفالح من تونس، القاص والناقد صالح هاشم من المغرب.. ويناقش النقاد ومختلف المشاركين مدى أهمية القصة القصيرة بصفتها نوع أدبي حديث ودورها في معالجة المشاكل الأساسية.