الرئيسية / وطني / القضاء على ثلاثة إرهابيين والقبض على ثلاثة آخرين

القضاء على ثلاثة إرهابيين والقبض على ثلاثة آخرين

كلّلت العمليات التي يقوم بها الجيش الوطني الشعبي، في كل من ولايتي تيزي وزو والبويرة منذ أيام، بالقبض على ثلاثة إرهابيين والقضاء على ثلاثة آخرين.

وتمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس، بالقضاء على إرهابيين (02) خطيرين، مساء الإثنين، إثر كمين قرب بلدية تادمايت بولاية تيزي وزو.

 

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن العملية جاءت بفضل استغلال للمعلومات المقدمة من طرف المواطنين، وهي لا تزال متواصلة، حيث تم استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

كما قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على إرهابي، صباح الثلاثاء، إثر اشتباك قرب غابة الريش، ببلدية عين ترك ولاية البويرة، كما تم القبض على إرهابي ثان قرب بلدية عين ترك فيما تم ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن العملية التي لا تزال جارية، تم فيها استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

من جهة أخرى، أفضت عملية تحديد هويتي المجرمين الخطيرين المقضى عليهما يوم  الثلاثاء، إثر كمين قرب بلدية تادمايت بولاية تيزي وزو/ن.ع.1، إلى التعرف على كل من: “ب.عبد النور” المدعو “أبو شعيب” و”ب.عبد الرحمن” المدعو “صهيب”.

وكانت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وإثر كمين قرب عزازقة، بولاية تيزي وزو قد تمكنت، يوم الأحد الماضي، من إلقاء القبض على ثلاثة (03) إرهابيين واسترجاع بندقية صيد ومسدس آلي من نوع ماكاروف وقنبلة يدوية وأخرى تقليدية الصنع وكمية من الذخيرة.

وتنشر وزارة الدفاع الوطني بيانات عن العمليات التي تقوم بها وحدات الجيش الوطني الشعبي في إطار مكافحة الإرهاب ومكافحة التهريب والاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة، حيث في إطار محاربة الجريمة المنظمة، وبفضل استغلال للمعلومات، أوقف أفراد الدرك الوطني بوهران، أربعة (04) تجار مخدرات، فيما تم ضبط قنطارين (02) من الكيف المعالج وعربتين و(680000) دينار جزائري.

كما أوقفت مفرزة بورڤلة وأفراد الدرك الوطني لتلمسان وعين تموشنت وغليزان 2 والوادي وغرداية، (05) مهربين و(24) مهاجرا غير شرعي من مختلف الجنسيات، فيما تم ضبط (5175) وحدة من مختلف المشروبات و(04) مركبات.

وببريكة، ولاية باتنة، ضبط عناصر الدرك الوطني أربع (04) بنادق تقليدية الصنع و(5,90) كيلوغرام من مادة البارود.

وبكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار، أوقفت مفارز أربعة (04) مهربين وحجزت سيارتين (02) رباعيتي الدفع وجهازي (02) كشف عن المعادن.