الرئيسية / وطني / القضاء على ثلاثة إرهابيين وتوقيف ثلاثة آخرين خلال شهر جويلية
elmaouid

القضاء على ثلاثة إرهابيين وتوقيف ثلاثة آخرين خلال شهر جويلية

تمكن  أفراد الجيش الوطني الشعبي  في إطار عمليات مكافحة الإرهاب من القضاء على ثلاثة إرهابيين وإلقاء القبض على ثلاثة آخرين وكذا استرجاع كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة.

 

كشفت حصيلة شهر جويلية -بحسب العدد الأخير من مجلة الجيش- عن القضاء على ثلاثة إرهابيين وإلقاء القبض على ثلاثة آخرين وكذا استرجاع كمية معتبرة من الأسلحة من بينها قطعة إطلاق صواريخ بثلاثة أنابيب و 17بندقية الية كلاشنكوف وثلاث بنادق نصف آلية سمينوف إلى جانب 16بندقية صيد ومسدس آلي وكميات معتبرة من  الذخيرة.

يأتي هذا في وقت تمكنت مختلف القوات من توقيف 126مهرب و 21 تاجر مخدرات مع حجز قرابة 6 آلاف كلغ من الكيف المعالج و127 ألف لتر من الوقود.

من جهة أخرى وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، تمكن أفراد حرس الشواطئ من إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية في كل من وهران وعنابة,

كما كشفت حصيلة الجيش  عن توقيف أكثر من 457مهاجر غير شرعي ومن بين عمليات الإنقاذ التي نفذتها قوات الجيش الوطني الشعبي، تلك المتعلقة بإحباط محاولة هجرة غير شرعية لتسعة أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع في عرض البحر الشمالي غرب رأس الحمراء.

كما أحبط أفراد حرس الشواطئ بوهران ثلاث محاولات هجرة غير شرعية لـ 60 شخصا كانوا على متن ثلاثة قوارب مطاطية. وفي  الإطار نفسه،  أحبطت وحدة من حرس الشواطئ بعنابة محاولة هجرة غير شرعية لـ 21 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع في عرض البحر الشمالي غرب رأس الحمراء.