الرئيسية / وطني / القوات البحرية تشارك في تمرين ” سيبوردر-16″ بإيطاليا
elmaouid

القوات البحرية تشارك في تمرين ” سيبوردر-16″ بإيطاليا

الجزائر- يشارك الجيش الوطني الشعبي ممثلا في القوات البحرية، وإلى غاية 09 سبتمبر 2016، في التمرين البحري ” سيبوردر-16″ بإيطاليا ضمن التعاون العسكري ضمن مجموعة 5+5.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع أنه “في إطار تجسيد برنامج التعاون العسكري مع بلدان المبادرة (5+5 دفاع) لسنة 2016، يشارك الجيش الوطني الشعبي ممثلا في القوات البحرية، ابتداءً من  05 إلى غاية 09 سبتمبر 2016، في

التمرين البحري ” سيبوردر-16- SEABORDER” على مستوى ميناء تورنتو بإيطاليا.”

وأضاف البيان أن  “هذا التمرين سيعرف كذلك مشاركة القوات البحرية لكل من إيطاليا، البرتغال، إسبانيا، فرنسا، مالطا، المغرب، موريتانيا وتونس”.

وتشارك  القوات البحرية في هذا التمرين باستخدام أفراد من مغاوير البحرية وغطاسين نازعي الألغام وسفينة الإنزال والإسناد اللوجيستيكي (قلعة بني راشد) رقم المتن 473، من خلال التنسيق مع المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ بالجزائر.

وسينفذ التمرين على ثلاث مراحل منفصلة، المرحلة الأولى ستخصص لتنفيذ مختلف الاجتماعات التمهيدية للأطقم لإنهاء صياغة الوثائق التكتيكية للتمرين بالإضافة إلى التدريب على الرصيف.

أما المرحلة الثانية التي تكون  يومي 07 و08 سبتمبر 2016، ستخصص لتنفيذ مناورات تكتيكية في البحر، عمليات المنع البحري(M.I.O ) وكذا عمليات البحث والإنقاذ في البحر، في حين ستتم المرحلة الأخيرة: يوم 09 سبتمبر 2016، وستخصص للاجتماع التقييمي العام للتمرين.

وسيسمح هذا التمرين لقواتنا البحرية باكتساب خبرات إضافية تساهم في تعزيز أمننا البحري من أي خطر أو تهديد محتمل وكذا تعزيز التعاون والتفاهم المتبادل والتفاعل ما بين شركاء المبادرة (5+5 دفاع).