الرئيسية / التكنولوجيا / الكشف رسمياً عن  Galaxy Note9
elmaouid

الكشف رسمياً عن  Galaxy Note9

تم الإعلان رسمياً عن هاتف Galaxy Note9 ويأتي بنسختين. نسخة 6 جيڤابيت للذاكرة العشوائية مع 128 جيڤابيت لسعة التخزين أو 8 جيڤابيت للذاكرة العشوائية مع 512 جيڤابيت لسعة التخزين. مع العلم أن كل

نسخة سوف تمنحك خيار شريحتين اتصال مع إمكانية استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية. والهاتف حاصل على معيار IP68 المقاوم للماء والأتربة كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع وتقنية الشحن اللاسلكي.

ويأتي الهاتف متوفرا بعدد من الألوان المختلفة مثل اللون الأزرق والأسود والبنفسجي كما يوجد اللون النحاسي ولكن للأسف لن يكون متوفر في السوق السعودي والشيء الجميل أنه سيتوافق لون الهاتف مع لون القلم معادا الهاتف الأزرق سوف يأتي بلون مميز وهو اللون الأصفر.

 

التصميم

و يأتي الهاتف بسماكة ووزن ملحوظة مقارنة بهاتف note 8 حيث سوف يأتي الهاتف بسمك 8.8 ملم وبوزن 201 جرام ولتوجد مشكلة من ناحية السمك والوزن لأنه تم زيادة سعة البطارية لتصبح 4000 ملي أمبير والشاشة بدل ما كانت تأتي بمقاس 6.3 بوصة أصبحت 6.4 بوصة وذلك من خلال تقليص مساحة الإطار الموجود بأسفل شاشة الهاتف المحمول. كما أنه أصبح اقل عرضا وذلك بسبب الأنحاء الموجود في شاشة الهاتف المحمول أصبحت أقل.

كما تم إضافة طبقة زجاجية من نوع grollia 5 في الجهة الأمامية والخلفية من الهاتف مع وجود إطار من المعدن. وسوف تلاحظ أن كاميرا الهاتف كانت تأتي باللون الأسود أما الآن سوف تأتي بنفس مفهوم لون الهاتف والتي تم وضعها بشكل عرضي وأسفلها تأتي تقنية بصمة الأصبع.

 

الشاشة

وتأتي الشاشة بتقنية Super AMOLED وHDR وبدقة Quad HD وبمقاس 6.4 بوصة. سوف تجد كافة التقنيات التي تريدها موجودة في هذه الشاشة حيث لا توجد مشكلة في هذه النقطة. ومن ضمن هذه التقنيات, تقنية  blue filter والتي تسمح لك بالقراءة لفترات طويلة بدون إرهاق العينين. ومثل ما تعودنا من سامسونغ, هي واحدة من أفضل الشركات التي سوف تقدم لك شاشة ممتازة جدا في عالم الهواتف الذكية.

 

الأداء والبطارية

سوف يتم تشغيل الهاتف بواسطة نظام التشغيل android 8.1 ومن خلال معالج Exynos 9810 ولكن بعض الدول سوف يتم تشغيل الهواتف بها من خلال snapdragon 845. وقامت الشركة بتطوير نظام التبريد في الهاتف حيث تم استخدام الكربون بدلانا من السيليكون وذلك لأبعاد الحرارة بشكل أسرع. كما أن المشتت الخاص بالحرارة أصبح أكبر بثلاثة أضعاف من المشتت الحراري العادي المستخدم في كثير من الهواتف المحمول حيث حرصت سامسونغ بتوفير كل ما يلزم لإبعاد مشاكل الحرارة عن المعالج لتقديم تجربة أداء أفضل.

بالإضافة إلى ذلك حرصت سامسونغ على استغلال خاصية الذكاء الاصطناعي لضبط أداء المعالج حسب اللعبة التي سوف تقوم بتشغيلها على الهاتف.  وبالنسبة للبطارية, سوف تأتي بسعة بطارية قدرها 4000 ملي أمبير والتي يمكن شحنها من خلال تقنية الشحن السريع أو من خلال تقنية الشحن اللاسلكي. وبالإضافة إلى ذلك تم إضافة وضعيات للحفاظ على البطارية لاختيار الوضع الأنسب لك.

 

الكاميرا

أما فيما يخص الكاميرات, فهي تأتي بنفس مفهوم الكاميرات الموجودة على هاتف s9 plus حيث سوف يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية وبدقة 12 ميجابكسل ويأتي كلاهما يأتي بمثبت بصري كما سوف يوجد هنالك خيار لتصوير الفيديو بدقة 4K إلى 60 إطار بالثانية. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل والتي سوف ستمحلك بتصوير الفيديو بدقة Quad HD وبالنسبة لتطبق الكاميرا ستكون بنفس الواجهة الجديدة التي ظهرت في هاتف s9 plus والتي تسمح لك بالتحكم بوضعيات التصوير المختلفة.

أما الشيء الجديد الذي أضافته سامسونغ والذي يختلف عن ما هو موجود في هاتف s9 plus هي أنها ركزت بشكل كبير على خاصية الذكاء الاصطناعي بحيث أضافت خاصية لضبط الكاميرا حسب المشهد الذي سوف تصوره حيث تم إضافة في الوقت الحالي التمييز بين 20 مشهدا.

القلم s pen

تأتي تقنية القلم بنفس مفهوم ما جاء في هاتف  Galaxy Note8. لكن الشيء الجديد, هو القلم نفسه حيث سوف تلاحظ وجود عمر بطارية للقلم عند الذهاب إلى الإعدادات حيث أن القلم يدعم تقنية البلوتوث. وذكرت سامسونغ أنك لو شحنته 40 ثانية سوف يمنحك زمن تشغيل قدره 30 دقيقة حيث سوف يتم شحن القلم عن طريق وضعه في المكان المخصص للقلم بالهاتف. بالإضافة سوف يمكن استخدام القلم كأداة للتحكم في عدة أشياء مثل الانتقال بين الصور وتشغيل وإيقاف الفيديو.

 

الملحقات

ولن يحتاج الهاتف إلى قاعدة Dex لتوصيل الهاتف إلى الحاسب أو إلى الشاشة على سبيل المثال حيث أن الهاتف قادر على القيام بتلك الوظيفة عن طريق الكابل ومن خلال adapter الذي سوف يمنحك منافذ إضافية من هنا يمكن استخدام الشاشة كمنطقة للفارة. كما يمكن استخدام الهاتف في الرد على الحادثات بينما الشاشة الخارجية مشغولة بعرض مقطع فيديو أو لعبة على سبيل المثال.

 

نظام التشغيل

سوف يتم تشغيل الهاتف بواسطة نظام التشغيل Android 8.1 Oreo. لكن كان يفضل لو أن الهاتف تم تشغيله بواسطة نظام تشغيل الجديد Android Pie. بالإضافة إلى ذالك، مع  وجود واجهة Samsung Experience 9.5 والتي سوف تأتي بنفس مفهوم الواجهة الموجودة في هاتف S9 plus لكن سوف يكون هناك تحسينات مثل استخدام تقنية البصمة لإنزال صفحة التحكم بأدوات الاتصال أو نسخ للتطبيقات المحادثة يكون لديك تطبيقين لبرنامج whatsapp مثلا.