الرئيسية / وطني / “الكنابست” يودع إشعارا بإضراب لشل المدارس ليومين الإثنين القادم
elmaouid

“الكنابست” يودع إشعارا بإضراب لشل المدارس ليومين الإثنين القادم

الجزائر- كشف المجلس الوطني لـ (الكنابست) عن إيداع، الأحد، إشعارا بالإضراب المنتظر شنه مع 17 نقابة في 17 أكتوبر الجاري والذي ينتظر أن يتجدد في 24 من الشهر ذاته.

وقال في هذا الصدد المكلف بالإعلام على مستوى المجلس الوطني لأساتذة الأطوار الثلاثة: الابتدائي، المتوسط والثانوي (كنابست) بوديبة مسعود، إن اللقاء يدخل في إطار لجان الخدمات الاجتماعية وفي إطار تصحيح

الاختلالات 12/01 المحدد لكيفية تسييير أموال الخدمات.

وأشار المتحدث أن هناك مواد تم فيها إجماع على كيفية تعديلها وأخرى لا تزال محل نقاش، مشددا على تمسك مجلس (الكنابست) على تدعيم الشفافية والتوجه للشق الاجتماعي، مؤكدا أن هناك مكتسبات لا يمكن التفريط فيها على غرار التضامن الوطني والانتخاب.

وعلى صعيد آخر تطرق بوديبة للحديث عن مطالب (الكنابست) العالقة، مشيرا أنه: كان هناك لقاء مبرمج مع وزارة التربية في 6 أكتوبر الجاري إلا أنه تأجل من قبل الوصاية على أن يتم تحديد موعد في الأيام المقبلة.

وبحسب المتحدث فإن (الكنابست) متمسك بكل انشغالات العمال والاساتذة، خاصة في شأن التقاعد النسبي، الذي  قال بشأنه إنهم سيشنون إضرابا وطنيا في 17 أكتوبر القادم رفقة 17 نقابة، حيث أودعت الأحد (الكنابست) إشعارا بالإضراب لدى الإدارة الوصية ليكون الإضراب شرعيا وقانونيا.

وأشار أن الإضراب هدفه حث الحكومة على التراجع عن القرار المتخذ في اجتماع الثلاثية والمصدّق عليه في مجلس الوزراء والمتعلق بإلغاء التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن وإشراك النقابات المستقلة في إعداد مشروع قانون العمل الجديد وحماية القدرة الشرائية لكل العمال والموظفين لا سيما الفئات ذات الدخل الضعيف والتحذير من الانعكاسات السلبية لمشروع قانون المالية لسنة 2017.