الرئيسية / رياضي / “اللاعبون جاهزون لرفع التحدي في ريو”
elmaouid

“اللاعبون جاهزون لرفع التحدي في ريو”

أكد المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي عبد الحفيظ تسفاوت أن الفريق تجدد بنسبة 50 ٪ خصوصا بقدوم ثلاثة عناصر جديدة إضافة لبلقابلة وآيت عثمان الناشطين بأوروبا.

وأضاف قائلا:”لقد عملنا خلال الشهرين الماضيين على صنع الانسجام خلال تربصات تيكجدة وسيدي موسى وإسبانيا مع لعب أربع مباريات ودية”.

 

وخاض زملاء بغداد بونجاح في الفترة الأخيرة مباراتين وديتين أمام العراق بالبليدة انهزموا في الأولى (2-3) وفازوا بالثانية (2-0) قبل التعادلين اللذين كللا تربص إسبانيا أمام الفريق الرديف لفالنسيا (1-1) وغرناطة (0-0).   

وحول الحالة العامة للفريق أوضح تاسفاوت: “اللاعبون بدأوا يجدون معالمهم تدريجيا. سنركز على تماسك المجموعة والتضامن والعزيمة للخروج بنتائج طيبة أمام الفرق الأخرى في المجموعة”.

وبخصوص التربص الأخير بإسبانيا أضاف مهاجم الخضر خلال التسعينيات: “على العموم الأمور كانت إيجابية والتربص كان مفيدا للاعبين ونتائج المقابلات الودية نعتبرها حسنة”.

من جهة أخرى، يعتبر الهداف التاريخي للتشكيلة الوطنية لكل الأوقات أن عامل الاسترجاع سيكون مصيريا خلال الاولمبياد التي تنطلق يوم 4 أوت الجاري بمواجهة الهندوراس، ثم الارجنتين (7 أوت) والبرتغال ثلاثة أيام بعد ذلك.

 وقال تاسفاوت: “اللاعبون لم يستفيدوا من عطلة بعد موسم شاق لذا سنعمل كثيرا على عامل الاسترجاع. سنلعب ثلاث مباريات خلال 7 أيام والأمر سيكون معقدا على اللاعبين. أظن أن الاسترجاع سيكون مصيريا في تحديد مشوارنا بريو دي جانيرو”.

وفي رده على سؤال متعلق بحظوظ الجزائر التي تعود للأولمبياد بعد 36 سنة من الغياب، أكد تاسفاوت أن اللاعبين جاهزون لرفع التحدي رغم صعوبة المهمة. وختم تاسفاوت: “تفصلنا أيام قليلة عن أول خرجة أمام الهندوراس، لقد دخلنا أجواء الأولمبياد. نحن هنا بريو لتشريف كرة القدم الجزائرية”.