الرئيسية / وطني / اللواء هامل يأمر بتطبيق خطة أمنية شاملة خلال يومي العيد
elmaouid

اللواء هامل يأمر بتطبيق خطة أمنية شاملة خلال يومي العيد

 الجزائر- أعطى المدير العام للأمن الوطني  تعليمات صارمة لجميع مصالح الشرطة، لتقديم أحسن الخدمات للمواطنين وحمايتهم وتوفير جميع التسهيلات لهم، سواء في تنظيم حركة المرور، حمايتهم من جميع أنواع الجرائم وكذا تقديم التسهيلات للمسافرين عبر جميع المراكز الحدودية التي تعرف حركة كبيرة هذه الأيام لاسيما حجاجنا الميامين.

في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المتزامن مع حدثين هامين ألا وهما الدخول الإجتماعي وموسم الحج، وضعت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية شاملة من أجل إنجاح هذه المناسبات من خلال تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وصد أي طارئ من شأنه إفساد فرحتهم.

وفي هذا الشأن، أوضح رئيس خلية الاتصال والصحافة عميد أول للشرطة اعمر لعروم، أن قوات الشرطة كعادتها سخرت جميع وسائلها البشرية واللوجسيتيكية، من أجل إنجاح هذه المناسبات المتزامنة والتي تنتج عنها حركة كبيرة في الشوارع والطرقات وجميع المرافق العمومية، ما يستدعي تجنيد وسائل تقنية وعتاد متطور من أجل تنظيم حركة المرور وكذا حماية المواطنين من جميع أنواع الجريمة، بإشراك مروحيات الأمن الوطني .

وأضاف رئيس خلية الاتصال والصحافة، أن السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني  أعطى تعليمات صارمة لجميع مصالح الشرطة، لتقديم أحسن الخدمات للمواطنين وحمايتهم وتوفير جميع التسهيلات لهم، سواء في تنظيم حركة المرور، حمايتهم من جميع أنواع الجرائم وكذا تقديم التسهيلات للمسافرين عبر جميع المراكز الحدودية التي تعرف حركة كبيرة هذه الأيام لاسيما حجاجنا الميامين.

كما أكد رئيس خلية الاتصال والصحافة أن الخطة الأمنية التي سطرت في إطار المخطط الأزرق لهذه السنة حققت نتائج جد إيجابية  في مجال السلامة المرورية وتوفير الأمن في جميع المرافق التي تعرف توافدا كبيرا للمواطنين، مذكرا أن المديرية العامة للأمن الوطني سخرت 80.000 شرطي لتأمين الدخول المدرسي، ما يترجم جاهزية مصالح الشرطة في جميع المناسبات.

في  السياق نفسه، سطرت المديرية العامة للأمن الوطني عدة حملات توعوية وتحسيسية في مختلف المجالات مستعينة في ذلك بجميع وسائل الإعلام ودعائمها التواصلية إلى جانب تنظيم حملات جوارية إنسانية لفائدة المقيمين في المستشفيات، دور العجزة والأيتام تجسيدا لمبدأ الشرطة الجوارية.