الرئيسية / وطني / افتتاح ملتقى السيادة الرقمية في مواجهة قوة “GAFAM”

افتتاح ملتقى السيادة الرقمية في مواجهة قوة “GAFAM”

أشرف رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، اللواء بلقاسم حسنات، الثلاثاء، على مراسم افتتاح ملتقى “السيادة الرقمية في مواجهة قوة GAFAM: التحديات والآفاق”، وذلك  بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، بحضور أساتذة ومختصين مدنيين وعسكريين.

وأكد اللواء حسنات في كلمته، خلال الملتقى، أن تنظيم هذ الملتقى من شأنه تسليط الضوء على مختلف جوانب الانتقال الرقمي، وما ينجر عنه من انعكاسات على العلاقات الدولية وعلى مختلف القطاعات، مشيدا بالدور الهام الذي يضطلع به الجيش الوطني الشعبي، في مجال حماية السيادة الرقمية. كما أشار اللواء حسنات، أن الجيش الوطني الشعبي لطالما كان في الصدارة، حيث اضطلع ولا يزال بدور هام في مجال حماية السيادة الرقمية للجزائر، حيث يعد طرفا مهما في المعادلة الرقمية خاصة في المرحلة المقبلة، من خلال الهيئات التابعة له والمكلفة بحماية المنظومة المعلوماتية الوطنية، وذلك بالتنسيق مع مختلف الهيئات الوطنية المعنية. وقد شارك في الملتقى، أساتذة ومختصون مدنيون وعسكريون، الذين  تطرقوا إلى المسائل المعاصرة في ميدان الجيوسياسية والسبل الكفيلة لتعزيز وضمان السيادة الرقمية.

Peut être une image de 2 personnesPeut être une image de 2 personnes et personnes deboutPeut être une image de 8 personnes, personnes assises et personnes deboutPeut être une image de une personne ou plus, personnes debout et uniforme militairePeut être une image de 3 personnes, personnes debout et intérieurPeut être une image de 7 personnes et personnes deboutPeut être une image de 2 personnes et personnes deboutPeut être une image de 10 personnes et personnes debout