الرئيسية / حوارات / المبدعة المسرحية بلقيس بوكلوة لـ “الموعد اليومي”: مونودرام “ذات” كان مزيجا بين الرغبة والتحدي

المبدعة المسرحية بلقيس بوكلوة لـ “الموعد اليومي”: مونودرام “ذات” كان مزيجا بين الرغبة والتحدي

*  أملك لمسة فنية في الطبخ أيضا

*  مسلسل “بنت البلاد” أحسن عمل فني عُرض خلال رمضان

________________________________________

أبدعت الفنانة المسرحية بلقيس بوكلوة مؤخرا في تقديم مونودرام “ذات” على الركح في سهرة رمضانية حضرها جمهور محب لهذا النوع من الفن.

وعن هذه التجربة، تحدثت بلقيس بوكلوة لـ “الموعد اليومي” إلى جانب يومياتها في رمضان وأمور ذات صلة.

تفاصيل أكثر تتابعونها في هذا الحوار.

 

قدمت مؤخرا مونودرام “ذات” كلمينا عن محتواه؟

عرض مونودرام “ذات” أروع تجربة قمت بها على الاطلاق، حيث كان العرض مزيجا بين الرغبة والتحدي، وتعتبر أول تجربة لي في مجال الكتابة والتأليف المسرحي وأول ظهور لي على خشبة المسرح في مسرح الكبار بعد عشر سنوات من مسرح الطفل.

مونودرام “ذات” عبارة عن كوكبة من الأحاسيس المختلطة تشكل انفصاما عند امرأة شغوفة بالفن والحياة، تعيش هذه المرأة بين جمال عوالمها الراحة في ذاكرتها وما تبقى لها من المشاعر الضائعة وبين زوج مادي جاف المشاعر حرمها من تحقيق طموحها، حيث تعيش عازفة الكمان حياتها في صراع دائم بين الالتزام والهوى تبحث عن ذاتها القديمة بين طيات الماضي أو تتخلى عنها لتكون المرأة المطيعة المحبة لزوجها.

 

كيف كان رد فعل الجمهور على هذا العرض؟

أول شيء كنت خائفة منه هو أن الجمهور لا ينجذب إلى هذا النوع من العروض، لكن حدث عكس ما توقعناه، فكان رد فعل جد ايجابي من الجمهور الذي استحسن العرض وفكرة النص.

 

عرض خلال هذا رمضان عبر مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية العديد من الأعمال الفنية، ماذا تقولين عنها؟

بخصوص الأعمال التلفزيونية من مسلسلات وسيتكوم وسلسلات متنوعة التي تعرض بقوة في رمضان عبر مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية هذا العام، بصراحة فيه وعليه، حيث هناك أعمال فنية تستحق المتابعة وأخرى ليس لها أي منفعة.

 

ما هو العمل الفني الذي لفت انتباهك؟

أتابع عدة أعمال فنية مما يعرض في هذا رمضان عبر مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية منها مسلسل “يما” في جزئه الثاني على قناة “الجزائرية وان”، مسلسل ” ليام” وسلسلة “طيموشة” على التلفزيون العمومي و”بنت البلاد” على قناة لينا،

لكن شد انتباهي أكثر ونال إعجابي مسلسل “بنت البلاد”، هذا العمل الفني اعتبره من أروع ما يعرض على الشاشة الجزائرية مقارنة بالأعمال الفنية الأخرى رغم أنه انجز بإمكانيات بسيطة لكنه يعكس واقع وعادات عائلات الدوار الجزائري، ولفت انتباهي أيضا في هذا المسلسل أن الوجوه الشابة والجديدة في ميدان التمثيل كان لها نصيب كبير في هذا العمل وقد أثبتت قدراتها العالية من خلال أدائها المتمكن في تجسيد مختلف الأدوار.

 

وما حكايتك مع الطبخ والمطبخ في رمضان؟

 

أكيد أدخل المطبخ خاصة في رمضان وأقوم بتحضير مختلف الأطباق بما فيها البوراك والسلطة، والحمد لله عندي لمسة فنية في الطبخ أيضا وكل ما أطبخه يعجب عائلتي.

 

كيف هي يومياتك خلال رمضان؟

أسهر كثيرا في رمضان خاصة إذا كنت مرتبطة بعمل فني من تدريبات وعروض، بعدها أنام إلى وقت متأخر من صباح اليوم الموالي، وفي المساء أدخل المطبخ وبعد الإفطار تكون لي سهرة عائلية مع أهلي ومتابعة البرامج التلفزيونية.

 

ما هو طبقك المفضل في رمضان؟

طبقي المفضل في رمضان هو طاجين لحم لحلو دون أن أنسى البوراك.

حاورتها: حاء/ ع