الرئيسية / وطني / المجلس لن يجتمع لأنه في عطلة قانونية… مجلس الأمة ينفي مباشرة رفع الحصانة عن السيناتور المرتشي
elmaouid

المجلس لن يجتمع لأنه في عطلة قانونية… مجلس الأمة ينفي مباشرة رفع الحصانة عن السيناتور المرتشي

الجزائر- نفت، نائب رئيس مجلس الأمة، نوارة جعفر، برمجة مكتب بن صالح اجتماعا بخصوص سحب الحصانة من السيناتور  مليك بوجوهر المتهم في قضية فساد.

وقالت نوارة جعفر،  في اتصال مع “سبق برس” إنه لم يتم استدعاؤها لأي جلسة طارئة في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه في حال كانت هناك جلسة في مجلس الأمة سيتم إبلاغها من قبل المجلس بفترة معتبرة، وهو ما لم يتم -بحسبها- هذه المرة ما يعني أن المجلس لن يجتمع.

وفي السياق، أكد عضو آخر في “السينا” رفض إدراج اسمه في المقال أن المجلس لن يجتمع لأنه في عطلة قانونية، موضحا بأن الحالة الوحيدة التي يجتمع فيها المجلس في هذه الفترة تكون بدعوة من رئيس الجمهورية وليس بطلب من أي جهة أخرى.

وقال المصدر ذاته إن معظم نواب الرئيس الذين يجب أن يجتمعوا متواجدين خارج الوطن واثنان منهم يؤدون مناسك الحج.

كما نفى  المتحدث ذاته خبر التحقيق وإلقاء القبض على زميله في المجلس مؤكدا أنه حر ولم يتم التحقيق معه لتمتعه بالحصانة.

وأوضح أن سحب الحصانة من النائب أمر غير ممكن في الوقت الراهن كون المجلس في عطلة بالإضافة إلى تعقيدات إجراءات سحبها التي وضعها الدستور.

ويشترط سحب الحصانة من نواب الغرفتين السفلى و العليا – بحسب  المتحدث ذاته- أن يقدم وزير العدل إخطارا يطلب فيه سحبها على خلفية قضية معينة، ليجتمع على أساسها مكتب المجلس، الذي يرفع الأمر للجنة الشؤون القانونية التي تدرس القضية وتستدعي العضو للاستماع له.

لترفع بدورها توصية لرئيس المجلس تتضمن تأييد أو رفض السحب ليتم بعدها استدعاء المجلس ليعقد جلسة لهذا العرض ويكون التصويت على القضية بشكل سري.