الرئيسية / وطني / المحادثات تسير في الطريق السليم
elmaouid

المحادثات تسير في الطريق السليم

الجزائر- صرح الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) محمد سنوسي بركندو، الثلاثاء، بالجزائر أن المحادثات حول إمكانية التوصل الى اتفاق يسمح بتقليص الفائض في المعروض من النفط، تسير في الطريق السليم.

وردا على اسئلة الصحفيين على هامش المنتدى الدولي للطاقة حول اتفاق بين أعضاء أوبك في إطار الاجتماع غير الرسمي الذي سيجرى هذا الاربعاء، قال السيد بيركندو إن ذلك يعتمد على المشاورات الجارية، مضيفا أن هذه الاخيرة تسير في الطرق السليم.

وأضاف الأمين العام: نحن نعمل بجد من أجل نجاح هذا الاجتماع غير الرسمي، مشيرا إلى أن هذه المحادثات تدخل في إطار مسار انطلق في الدوحة خلال اجتماع كبار منتجي النفط في أفريل الماضي.

وبحسبه. فمن الطبيعي أن تكون هناك اختلافات في الرأي بين البلدان الاعضاء فيما يخص سبل تحسين أسعار النفط في السوق. فالمسار الذي اطلقه منتجو النفط يتطور  بشكل متواصل وسيتم توسيع المشاورات بعد هذا الاجتماع بين البلدان المنتجة غير الاعضاء في الاوبك والبلدان المستهلكة.

وفي هذا السياق  حيا دور الجزائر الإستراتيجي في العمل على إيجاد حل توافقي.

وفي سؤال حول تصريح أدلى به الوزير الإيراني للبترول  بيجان نمدار زنكنه، الثلاثاء، بالجزائر حيث قال بأن بلاده ليست مستعدة لإبرام اتفاق بالجزائر حول تجميد إنتاج النفط رد بركندو:  كوني أمينا عاما لأوبك  فلا استطيع التعليق على تصريحات إيران.