الرئيسية / وطني / المدير العام للكتاب بوزارة الثقافة جمال فوغالي: الجزائر البلد الوحيد في العالم الذي يفتح أبواب معرض الكتاب الدولي مجانا
elmaouid

المدير العام للكتاب بوزارة الثقافة جمال فوغالي: الجزائر البلد الوحيد في العالم الذي يفتح أبواب معرض الكتاب الدولي مجانا

الجزائر- أكد المدير العام للكتاب بوزارة الثقافة، جمال فوغالي، أن الجزائر هي البلد الوحيد في العالم الذي يفتح أبواب معرض الكتاب الدولي مجانا أمام الجمهور الواسع .

وقال فوغالي لدى استضافته، الإثنين، في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، إن الجزائر تمنح هذه الخدمة لجمهور معرض الكتاب الدولي بمختلف شرائحه العمرية، سنويا، لتشجيع المقروئية وتمكين الجميع من اقتناء الكتب التي يبحثون عنها في شتى التخصصات وهو مالا يجدونه في كل دول العالم.

ووصف فوغالي الطبعة الـ 23 لمعرض الكتاب الدولي بالمميزة بالنظر إلى الكم الكبير للمشاركين وللكتب المعروضة متوقعا تحقيقها ناجحا كبيرا .

ونوه ضيف الأولى بمجهودات الدولة في تفعيل المشهد الثقافي من خلال  تخصيص صندوق لدعم الإبداع الأدبي هو المعين والمرافق لدُور النشر والمؤلفين، مشددا على أهمية اقتناء الكتب من المكتبات الرئيسية للمطالعة العمومية  الذي يفترض أن يتجاوز الـ 80 بالمائة من اقتناءات الكتب وذلك بهدف تشجيع المنتوج الذي يحمل الهوية الجزائرية.