الرئيسية / رياضي / المرافق الرياضية وأماكن الإقامة متوفرة في هذه البلدان للدخول بملف مشترك، حطاب: الجزائر مستعدة لتقديم عرض مغاربي لتنظيم كأس العالم 2030
elmaouid

المرافق الرياضية وأماكن الإقامة متوفرة في هذه البلدان للدخول بملف مشترك، حطاب: الجزائر مستعدة لتقديم عرض مغاربي لتنظيم كأس العالم 2030

أبدت الجزائر استعدادها ورغبتها في التقدم بملف مغاربي مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

جاء ذلك، في تصريح للصحافة أدلى به وزير الشباب والرياضة على هامش الألعاب الإفريقية التي تحتضنها الجزائر من 18 إلى 28 جويلية الجاري، حيث أكد استعداد الجزائر تقديم عرض مغاربي مشترك مع المغرب وتونس لتنظيم كأس العالم 2030.

وقال حطاب “الجزائر مستعدة لدراسة ملف الترشح لتنظيم مشترك لكأس العالم مع المغرب وتونس، وهو مشروع يخدم المغرب العربي”، وأضاف “المرافق الرياضية وأماكن الإقامة متوفرة في هذه البلدان المغاربية”، مؤكدا أنه سيكون ملفا قويا.

وتأتي تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد يومين من إعلان رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، التي أكد فيها أن المغرب لم يفصل إلى الآن، فيما إذا كان سيقدم ملفا مشتركا مع الجزائر وتونس لتنظيم مونديال 2030، في وقت ذكرت فيه العديد من وسائل الإعلام المغربية أن المغرب سينظر أيضا في إمكانية التنظيم المشترك مع إسبانيا والبرتغال.

وفشل المغرب في تنظيم كأس العالم لعام 2026 أمام الملف المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، مؤكدا أنه سيقدم ملف الترشح لتنظيم طبعة 2030.