الرئيسية / دولي / المسلمون رفضوا دفن قاتل قس بلدية سانت اتيان

المسلمون رفضوا دفن قاتل قس بلدية سانت اتيان

قالت صحيفة الإندبندنت،  الأحد، أن مسلمي بلدية سانت اتيان دوروفراى رفضوا تغسيل أو دفن جثة عادل كرميش، المراهق الذى ذبح قس فى كنيسة فرنسية الثلاثاء الماضى.

 وأوضح رجال الدين فى المنطقة إن رفضهم لدفن كرميش، 19 عاما، يعود لعدم رغبتهم فى تشويه الإسلام أو ربطه بأى شكل من الأشكال بمنفذ الجريمة التى تبناها تنظيم داعش، وسوف يقرر عمدة البلدية ما إذا كان

كرميش سيدفن فى المدينة أم لا. وقال محمد كرابية، وهو رئيس الرابطة الإسلامة فى البلدية وإمام مسجد، لصحيفة لوبارسيان الفرنسية: “إننا لن نشوه الإسلام بهذا الشخص.. لن نشارك فى تجهيز الجثمان أو الدفن”، وقالت سكاى نيوز إن الجالية الإسلامية فى المدينة تدعم القرار.وكان قد شارك المئات من المسلمين والمسيحيين، فى مسيرة صامتة منددة بالإرهاب فى مدينة “ليون” بجنوب شرق فرنسا.و حمل المشاركون فى المسيرة-التى انطلقت من ساحة “كارنو” إلى ميدان “بلكور” بوسط المدينة – لافتات مكتوب عليها “سننتصر بالأخوة” و”هذه ليست حربا بين الأديان” و “كلنا أخوة و أخوات”.و من جانبه قال إمام مسجد بلدة “فيلوربان” :” فالنبقى متحدين و متضامنين.. فلا يجب أن نعطى لعملاء الإرهاب انتصارا ثانيا بالإذعان إلى الكراهية”.و يذكر أن المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية دعا مسلمى فرنسا إلى زيارة الكنائس القريبة منهم و حضور قداس الأحد تعبيرا عن تضامنهم مع الجالية المسيحية بعد حالة الصدمة التى عاشتها البلاد فى الأيام الأخيرة اثر قيام اثنين من الإرهابيين الثلاثاء الماضى بذبح كاهن وإصابة شخص أخر بجروح بالغة فى اعتداء تبناه تنظيم داعش.