الرئيسية / حوارات / الممثلة نورة بن زراري لـ “الموعد اليومي”: أنا مقلة الظهور بسبب انتقائي الصارم لأدواري

الممثلة نورة بن زراري لـ “الموعد اليومي”: أنا مقلة الظهور بسبب انتقائي الصارم لأدواري

تألقت الممثلة نورة بن زراري طيلة مشوارها الفني في العديد من الأعمال، وحاولت أن تعطي كل شخصية تجسدها حقها من الإبداع وقد نجحت في ذلك، وتطل هذا رمضان على جمهورها في مسلسل “فصول الحياة” وسلسلة “07 في الدار”.

 

وعن هذين العملين ويومياتها الرمضانية وعن زوجها الفنان حسان بن زراري، كان لها هذا الحوار مع “الموعد اليومي”.

س: تشاركين في رمضان هذا العام في عملين مختلفين، حدّثينا عنهما؟

ج: فعلا، أطلّ على جمهوري خلال الشهر الفضيل في عملين، الأول هو مسلسل درامي اجتماعي يحمل عنوان “فصول الحياة” ويشاركني بطولته ألمع نجوم التمثيل في الجزائر أبرزهم مصطفى عياد وسميرة صحراوي، والعمل الثاني “07 في الدار” وهو عبارة عن سلسلة كوميدية.

 

س: أنت مقلة في أعمالك، هل هذا يرجع لكونك تنتقين أدوارك بعناية أم ما يعرض عليك قليل؟

ج: أنا أحرص دائما على اختيار الأدوار التي أطل بها على جمهوري، ودائما أوافق على العروض التي تقدم خدمة للمجتمع وتخدم مسيرتي الفنية، بدل الظهور في أعمال عديدة لا فائدة منها.

 

س: لكن أغلب الفنانين يقولون إنهم لو رفضوا الأعمال التي تقترح عليهم بسبب ضعف مستواها سيُحالون على البطالة…؟

ج: كل فنان مسؤول عن اختياراته، وله الأسباب التي تدفعه لقبول كل العروض دون مراعاة محتواها، وأنا لست من هذا الصنف، لكن لا يعني أنني ألوم أصحاب هذه الاختيارات بل أتحدث عن نفسي وكفى.

 

س: علمنا أن زوجك الفنان حسان بن زراري يتدخل دائما في اختياراتك وهو من ينتقي لك الأعمال التي تشاركين فيها؟

ج: صحيح أنني أناقشه في كل العروض، التي تقترح عليّ وأطلب النصيحة منه باعتباره فنانا كبيرا وصاحب تجربة كبيرة في مجال الفن، لكنه لا يتدخل في اختياراتي ولا يجبرني على قبول هذا العمل ورفض آخر، فقط يحثني على عدم التسرع في اختيار أدواري للحفاظ على احترام الجمهور لي.

 

س: لكن الممثل يقول دائما إنه غير مسؤول عن ضعف مستوى العمل، أليس كذلك؟

ج: أكيد هو مسؤول، لأنه وافق على المشاركة في عمل فني ضعيف المستوى، وهو بذلك يشجع على الأعمال الرديئة والدخلاء عن الفن وهذا لا يعني أنني أحاسبهم على هذا الاختيار وإنما هم أحرار في اختياراتهم، ولكل فنان مبادئ معينة، توافق قناعاته في الحياة لا يمكنني التدخل بخصوصها أو لومه عليها، فأنا أمثل نفسي فنيا ولا أقبل أبدا بتجسيد أدوار لا تتناسب ومبادئي.

 

س: لكن لو رفضت العرض الذي اقترح عليك سيقبله آخر، وبالتالي سينجز هذا العمل الرديء ويبرمج على القنوات التلفزيونية؟

ج: أكيد، وسيجد المنتج الممثل البديل لي، خاصة الدخلاء عن الفن الذين لا يهمهم سوى الظهور متحججين بعدم مسؤوليتهم عن رداءة السيناريو، ويؤلمني كثيرا ما آل إليه الوضع الفني عندنا وسكوت المسؤولين على هذه الرداءة.

 

س: وما الحل برأيك للتخلص من هذا الوضع الرديء والرفع من مستوى أعمالنا الفنية؟

ج: لابد من التعامل مع الممثلين الأكفاء وأيضا اختيار السيناريو الجيد لأي مسلسل أو فيلم، وليحدث هذا لابد من تظافر جهود جميع المنتمين لقطاع الثقافة والفن ولا نحمّل المسؤولية لهذا الطرف دون آخر.

 

س: وكيف أنت في رمضان؟

ج: أنا انسانة عادية جدا ليس في رمضان فقط، بل في سائر الأيام، لكن كغيري من النساء أبذل مجهودات مضاعفة وأحس بالتعب أكثر من أيام السنة.

 

س: وهل زوجك يتسبب لك في جزء من هذا التعب؟

ج: لا أبدا، فمن هذه الناحية أنا مرتاحة، لأن زوجي الفنان حسان بن زراري هادئ الطباع على مدار السنة ولا يتسبب في تعكير مزاجي سواء في رمضان أو في غيره من أيام السنة، وهو انسان يقدّر المرأة ويحترمها.

 

س: وماذا عن أطباقك المفضلة؟

ج: أطباق رمضان لا تختلف عما يحضره كل الجزائريين، فأطباق الشوربة والحريرة والبوراك ضروري تحضيرها في رمضان، إضافة إلى عدة أطباق أخرى تتماشى وفصل الصيف.