الرئيسية / حوارات / الممثل الطيب بنعيجة يصرح لـ “الموعد اليومي”: كنت أتوقع نجاح مسلسل “بنت البلاد”.. يومياتي في رمضان أقضيها بين البيت والتسوق والعبادة

الممثل الطيب بنعيجة يصرح لـ “الموعد اليومي”: كنت أتوقع نجاح مسلسل “بنت البلاد”.. يومياتي في رمضان أقضيها بين البيت والتسوق والعبادة

بعد مشوار فني ناجح في مجال المسرح والتلفزيون بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية، ها هو الفنان الطيب بنعيجة يواصل تألقه في تجسيد أدواره، حيث يشارك خلال هذا رمضان في مسلسل “بنت البلاد” الذي حقق نسبة مشاهدة عالية جدا من طرف الجمهور.

فعن دور “الحاج” الذي جسده في “بنت البلاد” وأمور ذات صلة، تحدث الفنان الطيب بنعيجة لـ “الموعد اليومي” في هذا الحوار.

 

كانت لك تجربة ناجحة في مجال المسرح والأعمال الفنية التلفزيونية، ماذا تقول عنها؟

تجربتي في مجال المسرح بدأت منذ أن كان عمري 14 سنة بالمسرح المدرسي بإكمالية بسطيف ثم انخرطت بالفرق الهاوية ثم التعاونيات الثقافية إلى غاية المسرح المحترف، وبالتالي أقول إن لي مسيرة طويلة وتجربة مليئة بالتعب والمرح وفيها ذكريات حلوة ومرة في مجال المسرح.

كما لدي تجربة في الأعمال الفنية التلفزيونية ومن بينها أذكر “شعبان غلبو رمضان”،

“كسكس بلادي”، “سبعة فالدار”، “ببيش وببيشة”، “القصبة سيتي”، “الصابر ينال” في جزئيه الأول والثاني، “ابن باديس”، “بوبالطو” وسيتكوم “بوقاطو.”..، كما لدي أعمال في السينما أيضا منها فيلم “ذكرياتنا”، “وامطرت”….

 

وماذا عن إطلالتك خلال هذا رمضان في مسلسل “بنت البلاد”؟

فعلا، إطلالتي في هذا رمضان كانت في مسلسل “بنت البلاد” في دور “الحاج”، أتمنى أن أكون في المستوى، وحسب الأصداء التي وصلتني عن هذا العمل، فإنه حقق نسبة مشاهدة عالية جدا.

 

هل كنت تتوقع كل هذا النجاح لهذا المسلسل “بنت البلاد”؟

كنت متأكدا من هذا النجاح، لأنه سبق لي وأن تعاملت مع مخرج هذا المسلسل في أعمال أخرى وآمنت بقدراته في الإخراج وأيضا السيناريو كان جيدا.

 

ما قولك في مجمل الأعمال الفنية التي تبث عبر مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية خلال هذا رمضان؟

في رمضان لهذا العام، هناك أعمال فنية كثيرة تستحق المشاهدة والمتابعة، ومن هذا المنبر أحيي كل الفنانين الذين شاركوا في مختلف هذه الأعمال الفنية التي تبث عبر مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية خلال هذا رمضان.

هل تتابعها؟

أتابع مختلف الأعمال الفنية التي تبث خلال هذا رمضان كلما سمحت لي الفرصة، فأنا من محبي الأعمال الفنية الجزائرية.

 

ما هو العمل الفني الذي رأيت أنه الأفضل؟

مسلسل “بنت البلاد” هو المفضل عندي والأفضل مقارنة بنسبة المشاهدة المحققة من قبل الجمهور.

 

كيف تقضي يومياتك خلال رمضان؟

أقضي وقتي في رمضان ككل الجزائريين بين البيت والتسوق والعبادة.

 

ما هو طبقك المفضل؟

طبقي المفضل خلال رمضان هو الكسكسي السطايفي وشوربة الفريك.

حاورته: حاء/ ع