الرئيسية / رياضي / المنتخب الوطني لكرة اليد يخوض وديتين ضد تونس

المنتخب الوطني لكرة اليد يخوض وديتين ضد تونس

يجري المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) مباراتين وديتين ضد نظيره التونسي يومي 4 و6 جانفي بقاعة محمد مزالي بمدينة المنستير على الساعة 17:00، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم-2023 المقررة من 11 إلى 29 جانفي ببولونيا والسويد مثلما جاء على الصفحة الرسمية للاتحادية التونسية للعبة على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.

وفي النسخة الـ28 لمونديال-2023، ستلعب الجزائر ضمن المجموعة الخامسة رفقة منتخبات قطر وصربيا وألمانيا.

وتستهل التشكيلة الوطنية بطولة العالم بمواجهة صربيا يوم الجمعة 13 جانفي بقاعة سبوداك بكاتوفيتش (بولونيا) لحساب اليوم الأول للدور التمهيدي للمجموعة الخامسة.

بعدها، ستلاقي قطر في 15 جانفي بنفس القاعة، على أن تنهي الدور التمهيدي أمام ألمانيا يوم الثلاثاء 17 جانفي بقاعة سبوداك دائما.

وكانت الجزائر، قد ضمنت مشاركتها في مونديال-2023 بفوزها على غينيا (27-26) في اللقاء الترتيبي لنيل المركز الخامس في البطولة الإفريقية للأمم (كان-2022) التي شهدت فوز مصر باللقب الإفريقي على حساب الرأس الأخضر بنتيجة عريضة (35-27).

وصرّح حارس المرمى خليفة غضبان، بأنّ اللاعبين المشاركين في بطولة العالم 2023 “ملزمون بتقديم كل ما لديهم” بهدف تمكين الفريق الوطني من استعادة مكانته.

وفي تصريحات صحفية، قال حارس نادي دينامو بوخارست الروماني قبل استئناف تدريبات الخضر بقاعة حرشة حسان في العاصمة:”نحن بصدد التحضير لهذه البطولة بهدف تشريف كرة اليد الجزائرية، وتمكين المنتخب الوطني من استعادة مكانته، في هذا الموعد الكبير، كل لاعب مطالب بتقديم أفضل ما لديه لتمثيل بلده أحسن تمثيل، اللاعبون محفّزون بما فيه الكفاية لتحقيق مشوار جيد”.

وكان السباعي الوطني بدأ تربصًا تحضيريًا بالجزائر، بعد الذي خاضه في بوخارست، والذي سجل خلاله هزيمتين في دورة ودية جرت بكرباتي أمام مصر (38-27) ورومانيا (33-25).

وعن المجموعة المتواجد فيها “الخضر”، يضيف الحارس السابق لمولودية الجزائر قائلاً: “وقعنا في مجموعة صعبة للغاية تضم بطل آسيا (قطر) وصربيا وألمانيا، وهي منتخبات ذات مستوى عالٍ، فعلينا فقط أن نرفع التحدي أمامها”.

وكانت الجزائر ضمنت مشاركتها في مونديال 2023 بفوزها على غينيا (27-26) في اللقاء الترتيبي لنيل المركز الخامس في البطولة الإفريقية للأمم (كان 2022) التي شهدت فوز مصر باللقب الإفريقي على حساب الرأس الأخضر بنتيجة عريضة (35 – 27).

وستكون إفريقيا ممثلة في مونديال 2023 بخمسة منتخبات هي: مصر – الرأس الأخضر – المغرب – تونس والجزائر، وكان السباعي الجزائري الذي شرع، أول أمس الأحد، في تربص تحضيري بالعاصمة، قد شارك مؤخرا في دورة دولية بمدينة بكرباتي ببوخارست (رومانيا) سجل خلالها هزيمتين أمام مصر (38-27) ورومانيا (33-25).

عبد الله بن مهل