الرئيسية / رياضي / الناخب الوطني راييفاتش: أنا واثق من التأهل إلى مونديال روسيا

الناخب الوطني راييفاتش: أنا واثق من التأهل إلى مونديال روسيا

 أكد المدرب الوطني الجديد ميلوفان راييفاتش إن زيارته الأولى إلى الجزائر كانت ممتعة، أتاحت له فرصة لقاء زملائه الجدد في الطاقم الفني لـ “الخضر”.

 

وأوضح التقني الصربي أنه التقى برئيس الاتحادية الجزائرية محمد رورواة وتم ترسيم الاتفاق رسميا، ما جعله متحمسا لبداية مشواره مع الخضر بداية من لقاء ليزوطو في تصفيات كأس إفريقيا شهر سبتمبر المقبل، لكن أكد أنه سيبدأ قريبا العمل بزيارة دول أوروبية لمعاينة أبرز اللاعبين الجزائريين.

وأعرب خليفة غوركيف في حوار خص به موقع “زورنال” الصربي نقلته يومية “الخبر” أن كل ظروف العمل مهيأة للنجاح في الجزائر مقارنة بتلك التي كانت موجودة في غانا، مبديا اعجابه بالبنى التحتية في الجزائر قائلا: “كل شيء رائع في الجزائر، ظروف العمل مهيأة، لقد مكثت هناك لبعض الوقت ورأيت لقاء المنتحب الأولمبي الجزائري ضد نظيره العراقي، لقد رأيت أشياء كثيرة في ظرف وجيز جدا”.

وأضاف مازحا “الحياة في الجزائر أحسن بكثير منها في غانا، أعتقد أن الفرق واضح على الأقل ليس هناك بعوض، الجو رائع في الجزائر وليس حارا كما كنت أتوقع، منزلي مريح للغاية، فهو قريب جدا من منزل رئيس الاتحادية، يمكننا أن نتناول القهوة صباحا معا قبل النزول”.

وأكد التقني الصربي أن نقطة قوة الجزائر في خطها الأمامي باعتبارها تملك هجوما مرعبا والكل يخشاه في إفريقيا، حيث أثنى كثيرا على محرز ووصفه بأشهر اللاعبين في إنجلترا بعدما قدم موسما كبيرا مع ليستر سيتي، كما أبدى راييفاتش إعجابه بكل من إسلام سليماني الذي قال عنه إنه أحسن هداف إفريقي حاليا، وهلال سوداني الذي وصفه بالخطير للغاية، مؤكدا أنه سيعاينه في اللقاء الذي سيجمع ناديه دينامو زغراب ضد فاردار في دوري أبطال أوروبا، لكن راييفاتش اعترف بأن “الخضر” لديهم مشكلة كبيرة هي الخط الخلفي، الذي اعتبره بأنه ليس بمستوى الجزائر باعتباره يتلقى أهدافا كثيرة، مضيفا أنه سيسعى لتحسينه.

من جهة أخرى، أبدى الناخب الوطني الجديد ثقة كبيرة في تحقيق أهدافه مع زملاء براهيمي قائلا: “رغم أننا وقعنا في مجموعة صعبة في تصفيات كأس العالم، إلا أنني واثق من التأهل، سأتفوق على حاليلوزيتش في روسيا، الآن علي البدء في العمل، سأعمل على لقاء أغلب اللاعبين وسأقوم بمعاينات كثيرة، أنا متشوق لبدء العمل”.

كما أكد راييفاتش أنه بدأ في تعلم الفرنسية ليكون قريبا من اللاعبين وقال في هذا الصدد “لقد بدأت تعلم اللغة الفرنسية، أريد أن أكون مستعدا للتواصل مع زملائي رغم أنه يوجد الكثير يتحدث الانجليزية دون أن ننسى وجود زميلي كريستيان الذي يفهم جيدا الفرنسية، كما أن ابنتي “ايفانا” تتقن اللغة الفرنسية وستساعدني في تعلمها”.