الرئيسية / رياضي / النجم الجزائري يواصل صنع انتصارات السيتي.. غوارديولا وأبو تريكة يشيدان بمهارات محرز

النجم الجزائري يواصل صنع انتصارات السيتي.. غوارديولا وأبو تريكة يشيدان بمهارات محرز

أكد النجم الجزائري، رياض محرز، عودته القوية بعد أن ساهم في فوز جديد مهم لفريقه مانشستر سيتي، أول أمس، على ملعبه أمام الضيف وستهام يونايتد، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأثنى بيب غوارديولا على تمريرة محرز الرائعة صاحبة فضل الهدف الثاني الذي سجله المدافع الإنجليزي، جون ستونز، وأهدى به النقاط الثلاث لفريقه، التي تجعله قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب “البريميرليغ” للمرة السابعة في تاريخه، وتحدث غوارديولا، لقناة “بي تي سبورت” البريطانية، قائلاً: “من الجيد رؤية روبين دياز وجون ستونز يسجلان، خاصة الهدف الثاني. لقد كان عملاً رائعاً من محرز، سواء من حيث الهدوء الذي أظهره في التمرير واختيار اللحظة المناسبة، وكذلك تسديدة ستونز المركزة بالقدم اليمنى”، وللمباراة الثانية على التوالي ينجح محرز في إهداء الفوز والنقاط الثلاث لفريقه في “البريميرليغ” بفضل تمريراته الحاسمة، مثلما كان الحال في اللقاء الماضي عندما أهدى هدفاً لزميله رحيم ستيرلينغ، أمام أرسنال، في حين أنه نجح في المباراة التي قبلها بهزّ شباك إيفرتون.

ويقترب محرز من تحقيق رقم مهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بات متأخراً بـ7 تمريرات حاسمة فقط على الإيفواري المعتزل، ديديه دروغبا، لأن يكون أفضل ممرر إفريقي في تاريخ “البريمرليغ”.

من جهة أخرى، عبّر أسطورة منتخب مصر والنادي الأهلي المصري محمد أبو تريكة عن إعجابه الكبير بالمستويات الرائعة التي يقدمها محرز، وتحدث في الاستديو التحليلي بشبكة “بي إن سبورتس” القطرية، عن الدور الكبير الذي يلعبه رياض محرز في المواجهات بقوله: “لديه طريقة خاصة في مراوغة المدافعين، وفي نفس الوقت عيناه على زملائه”، وتابع: “لو عدنا إلى الهدف الذي سجله مانشستر سيتي بشباك أرسنال، فإنه يظهر قيمة الأجنحة واللاعبين المهاريين، وكيف قام رياض بفتح زاوية تمرير لنفسه، وبعدها ينظر إلى زميله من أجل رؤية ما يحتاجه. هل هي كرة عليا أو تلعب بالأرض؟”، وأضاف: “من الصعب على المدافعين أن يقوموا بواجبهم أمام رياض محرز، لأنه يعلم جيداً موعد قيامه بلعب الكرة، من خلال تمريراته، وهذا الأمر يجعله سهلاً بشكل كبير لرفاق الجزائري في المباريات، وهذا ما نقوله، التفاصيل الصغيرة والمهارات الفردية التي تصنع الفارق”.

وأوضح: “عندما لم يجد مانشستر سيتي اليوم الحلول بشكل جماعي، ليأتي دور أحد اللاعبين صاحب المهارة الفردية، يأتي لك بالفارق، وهذا ما حدث ضد وستهام”، في إشارة واضحة إلى الانتصار الجديد الذي حققته كتيبة بيب غوارديولا على ضيفه، بعدما ظهر دور الأجنحة في اللقاء.

يذكر أن نادي مانشستر سيتي يواصل التربع على عرش جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 62 نقطة، فيما تجمد رصيد وستهام عند 45 نقطة في المرتبة الرابعة بشكل مؤقت، نظراً للمنافسة الكبيرة على المراكز في الموسم الحالي بـ “البريميرليغ”.

أمين. ل