الرئيسية / ثقافي / النجم المصري آسر ياسين يشيد بمهرجان وهران
elmaouid

النجم المصري آسر ياسين يشيد بمهرجان وهران

أكد الممثل المصري آسر ياسين أن مهرجان وهران للفيلم العربي الذي شارك فيه ضمن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة يتطور باستمرار وتوقع أن يصبح من أهم المهرجانات الموجودة في الوطن العربي خلال السنوات المقبلة.

 

و قال آسر ياسين :”المهرجان لطيف فهو ليس مهرجانا قديما ولا حديثا،  وهو يسير في اتجاه العالمية وسعيد جدا بدعوتي للمشاركة في عضوية لجنة التحكيم، واعتبره شرفا بالنسبة لي “.

وأضاف :” هي تجربة جيدة بشكل عام أن أشارك في المهرجان وأتعرف على شخصيات جديدة، إلى جانب مشاهدة الافلام التي تعتبر عشقي. والمثير للاهتمام أيضا أننا شاهدنا خلاله أفلام مابعد الثورة والربيع العربي، وساعدنا هذا في تكوين فكرة عن التوجه العام في السينما العربية الآن وطريقة تناول صناعها لواقعنا الحالي في الوطن العربي, وكيف يرى العربي نفسه وكيف يرى الآخر؟، ويعكس الثقافات المحيطة بنا. فالسينما هي لغة تعارف أهم وأفضل من نشرات الأخبار التي نراها. فبعيدا عن التوجهات الإخبارية والإعلامية، السينما تطلعنا على التوجه الفني ونقرأ الحدث من خلالها بشكل مختلف تماما، وهي اللغة المفضلة للقلوب ولقلبي بشكل خاص”.

وترك آسر ياسين الهندسة الميكانيكية من أجل الفن ووضع لنفسه خطة عمل يسير وفقها بخطوات واثقة لتحقيق أهدافه وأحلامه التي يقول إنه لم يحقق ربعها حتى الآن على الرغم من النجاح الذي وصل إليه حتى الآن.

وبعد7 سنوات أصبح بطلا لفيلم “رسائل البحر”، لينتقل من نجاح إلى نجاح ويصبح واحدا من النجوم المتميزين الذين يحرصون على اختيار أعمالهم بعناية، ويشرف مصر أيضا بتمثيلها في المهرجانات المختلفة، حيث كان أخيرا عضوا في لجنة تحكيم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي التي تولي رئاستها المخرج السوري الكبير محمد ملص.

ب/ص