الرئيسية / وطني / النطق بالحكم في قضية “الخبر” يوم 15 جوان

النطق بالحكم في قضية “الخبر” يوم 15 جوان

أجل قاضي المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، محمد دحمان، الأربعاء، النطق بالحكم في القضية المتعلقة بصفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة مجمع سفيتال إلى يوم 15 جوان الجاري.

 

وكان القاضي قرر الاستماع لمرافعات هيئة دفاع “الخبر” وممثلي الوزارة، التي انطلقت على الساعة الواحدة.

وفتحت الغرفة الاستعجالية الثانية للمحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، باب المرافعات في القضية المتعلقة بصفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة مجمع سفيتال، الأربعاء ابتداء من الساعة الواحدة زوالا للاستماع لهيئة دفاع الطرفين.

ومنع القاضي محمد دحمان، المحامي محسن عمارة من دخول قاعة الجلسات كونه مقصى من ممارسة مهنة المحاماة، كما أن وزارة الاتصال تبرأت على لسان محامي دفاعها المتأسس في القضية من المحامي محسن عمارة.

وكانت وزارة الاتصال قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا إلى المادة 25 من قانون الإعلام التي تنص على أنه “يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية”.

جدير بالذكر في هذا الصدد بأن الرئيس المدير العام لمجمع سفيتال يسعد ربراب يملك يومية ليبرتي.

وكان مجمع سيفيتال قد اشترى – بموجب الصفقة التي قدرت بـ4 ملايير دج – أكثر من 80 بالمائة من أسهم مجمع الخبر الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل  الاسم نفسه وقناة “كا.بي.سي” التلفزيونية والمطبعة وشركة التوزيع.