الرئيسية / رياضي / النيابة الإسبانية تطالب بمحاكمة نيمار ووالده

النيابة الإسبانية تطالب بمحاكمة نيمار ووالده

طالبت نيابة المحكمة الوطنية الإسبانية بمحاكمة البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم فريق برشلونة ووالده بتهمة التورط في جريمة فساد على صلة باحتيال محتمل تعرضت له شركة برازيلية كانت تملك جزء من حقوق اللاعب.

 

وطلب المدعي خوسي بيراليس من قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، خوسي دي لاماتا، إصدار قرار بمحاكمة نيمار ووالده في القضية التي يحقق خلالها في دعوى قدمتها شركة (دي. اي. اس) البرازيلية، التي كانت تملك 40 % من حقوق المهاجم، وتقول إنها تعرضت للاحتيال لأنها لم تحصل على مستحقاتها المالية من صفقة انتقال اللاعب من نادي سانتوس إلى برشلونة في صيف 2013.

وخلال فيفري الماضي استمع القاضي دي لاماتا إلى أقوال نيمار ووالديه ونادين جونكالفيس دا سيلفا، وكذلك رئيس برشلونة الحالي جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه في المنصب ساندرو روسيل، فيما يتعلق بجرائم الاحتيال المرتبطة بصفقة تعاقد البارسا مع المهاجم البرازيلي.

وتقول شركة (دي. اي. اس) كان من المفترض أن تحصل على 40 % من المبلغ الذي دفعه برشلونة لنادي سانتوس البرازيلي مقابل حقوق اللاعب حين تم التعاقد معه.

إلا أن هذه الشركة – وفقا للدعوى المقدمة- لم تحصل سوى على نسبة 40 % من مبلغ 17.1 مليون يورو أعلن النادي الكتالوني حينها أنه دفعه مقابل ضم نيمار إلى صفوفه، إلا أن تحقيقات أجرتها المحكمة الوطنية الإسبانية في قضية أخرى كشفت عن أن صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي كلفت البارسا مبلغا إجماليا قدره 83.3 مليون اورو.