الرئيسية / وطني / الهلال الأحمر الجزائري يرسل قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين
elmaouid

الهلال الأحمر الجزائري يرسل قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

الجزائر- توجهت، الأربعاء، قافلة محملة بالمساعدات الغذائية من الجزائر العاصمة نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف، أشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري بحضور ممثلي الهلال الأحمر الصحراوي ومسؤولين

صحراويين.

وأعلنت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، السيدة سعيدة بن حبيلس، أن القافلة تضم  أزيد من 10  شاحنات محملة بـ 125 طن من السكر و63 طنا من الأرز، في إطار تضامن الشعب الجزائري مع اللاجئين الصحراويين الذي يعود إلى أكثر من 40 سنة.

وبالمناسبة، قالت السيدة بن حبيلس إن الشعب الصحراوي مثال يحتذى به في التحدي والصمود، مشيرة إلى أن القافلة تعبير عن الأخوة والتآزر ومحاولة  لتخفيف الأعباء والمشاكل الإنسانية التي يعانيها اللاجئون الصحراويون، خصوصا بعد قرار المانحين الدوليين تقليص مساعداتهم.

ووجهت بهذه المناسبة نداء إلى كل المنظمات الدولية والرأي العام الدولي، للفت انتباهه إلى خطورة القرار التعسفي المتمثل في تقليص  المساعدات الممنوحة للاجئين الصحراويين على حياة هؤلاء، كما أكدت على أن الهلال الجزائري مستمر في تضامنه مع الصحراويين.

وأشارت في  السياق ذاته، إلى أن الهلال الأحمر الجزائري، يعمل على نشر ثقافة التضامن التي هي في الأصل من تقاليد الجزائريين، مشيرة إلى المساعدات التي  يقدمها للجزائريين أو اللاجئين الموجودين على أرض الجزائر.

من جانبه، قال رئيس الهلال الأحمر الصحراوي، بوحبيني يحيى، أن قافلة المساعدات تدخل في إطار تقاليد التضامن العريقة التي تعود عليها الشعب  الصحراوي من شقيقه الجزائر، مشيرا إلى وجود تنسيق دائم بين الهلال الصحراوي ونظيره الجزائري بخصوص تقييم الوضع في مخيمات اللاجئين الصحراويين، ومثنيا على  حرص الهلال الأحمر الجزائري على تلبية النداء بشكل دائم وعلى جهوده لدعم الصحراويين.