الرئيسية / محلي / الوالي المنتدب تقف على مدى الالتزام بدفتر الشروط.. تسريع وتيرة الأشغال بالجزائر الوسطى

الوالي المنتدب تقف على مدى الالتزام بدفتر الشروط.. تسريع وتيرة الأشغال بالجزائر الوسطى

وجهت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد تعليمات لمؤسسات الإنجاز المشتغلة على مستوى بلدية الجزائر الوسطى بضرورة التعجيل في إنهاء المشاريع نظرا لارتباطها بالحياة اليومية للمواطنين وأهميتها في تحسين إطارهم المعيشي، مبدية حرصها على متابعة مدى تطور إنجاز ا_شغال ووضعية المشاريع المسجلة ضمن ميزانية البلدية.

أعادت الوالي المنتدب النظر في سيرورة أشغال إنجاز عديد المرافق التي شيدت بالجزائر الوسطى بداية بأشغال إنجاز بناية ذات طابق أرضي + طابقين ذات طابع إداري (مكاتب) في عين زبوجة 98%. كما عاينت أشغال إعادة تأهيل وتدعيم البناية رقم 20 شارع عبان مضان التي بلغت نسبة تقدم ا_شغال بها 75%.

إضافة الى أشغال تهيئة ممر تحت أرضي بالبريد المركزي (تهيئة حوالي 25 محلا) حيث أن نسبة تقدم ا_شغال بلغت 70 % مع أشغال تجديد شبكة ا_نارة العمومية با_نارة ا_قتصادية ذات تقنية “LED” ،عبر إقليم البلدية، حيث ان نسبة تقدم ا_شغال بلغت 60%، يضاف اليها أشغال تهيئة ساحة الأمير عبد القادر التي توشك على الانتهاء بنسبة أشغال بلغت 90%، أشغال تهيئة ساحة خميستي بنسبة تقدم بلغت 50% ،وكذا ساحة سـوسطارة بنسبة تقدم 10 %.

كما وقفت الوالي المنتدب على أشغال تهيئة فضاء اللعب بساحة سي البشير مع المدرج العمومي المحاذي لمدرسة لا لا فاطمة نسومر بنسبة تقدم ا_شغال بلغت 20% مع تهيئة فضاء التسلية على مستوى ملعب عين زبوجة، حيث بلغت نسبة تقدم ا_شغال 50 %، إضافة الى أشغال تجديد قنوات الصرف الصحي بـ 93، نهج كريم بلقاسم نسبة تقدم ا_شغال 70% ، وكذا إعادة تأهيل ملعب واقنوني، نسبة تقدم ا_شغال بلغت 40%، إضافة الى تبليط الأدراج بالخرسانة المطبوعة بمختلف شوارع البلدية ضمن 06 حصص، حصة رقم 03 ، حيث أن نسبة تقدم ا_شغال بلغت 30% ، حصة رقم 04 التي بلغت نسبة تقدم ا_شغال 30%.

أما فيما يتعلق بأشغال إعادة تأهيل المدارس، فوقفت على اشغال ترميم مدارس لالة فاطمة، علي بومنجل، الوردة بنسبة تقدم ا_شغال بلغت 95%، يضاف إليها اشغال ترميم مدارس يوغرطة1، يوغرطة2، يوغرطة3، دانتون نسبة تقدم ا_شغال بلغت 80 % ، كما وقفت على أشغال إعادة تأهيل مـسجد حـمـزة، وقد بلغت نسبة تقدم ا_شغال 10 %.

إسراء. أ