الرئيسية / محلي / الوالي يفسخ عقد المقاولة المكلفة بأشغال مدرسة موسى بن نصير
elmaouid

الوالي يفسخ عقد المقاولة المكلفة بأشغال مدرسة موسى بن نصير

 دعا الأمين العام لولاية قسنطينة عبد الخالق صيودة المقاولات ومكاتب الدراسات والعمال إلى المثابرة ومواصلة الجهود لتسليم المشاريع في آجالها المحددة.

 

وخلال اليوم الثاني من الزيارة التفقدية التي قام بها لمشاريع قطاع التربية الوطنية وخص بها المؤسسات التربوية في طور الانجاز بمدينة قسنطينة، أمر بتنحية المقاولة المكلفة بأشغال المدرسة الابتدائية موسى بن نصير بالمنظر الجميل التي لم تشهد تقدما كبيرا، حيث وجّه إنذارا للمقاولة وأمر بتنحيتها وتعيين مقاولات أخرى لإتمام المشروع مع تقسيم الأشغال إلى حصص يضمن سيرها بالتوازي وفي آن واحد.

هذا، وتوقف الأمين العام بورشة أشغال متوسطة خزندار بحي النخيل التي شارفت على الانتهاء ولم يبق من الأشغال إلا اللمسات الأخيرة والمتعلقة بتهيئة الفناء والمحيط الخارجي للمنشأة وتجهيز المؤسسة لاستقبال التلاميذ، وطلب من القائمين على الانجاز تشجير المساحات المحيطة بالمتوسطة وتعيين شركة مختصة في المساحات الخضراء للتكفل بهذا الأمر. كما عاين السيد الأمين العام ورشة أشغال متوسطة قجور محمد بشعاب الرصاص التي ستسلم بعد نهاية أشغال التنظيف والتهيئة، بحيث سيشرع هذا الأسبوع في تشجير محيطها الخارجي، وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال بورشة الثانوية بنفس الحي 60 بالمائة.

أما بثانوية سعدي الطاهر حراث التي تقع بحي الدقسي عبد السلام، فقد وقف الأمين العام على السير الحسن للأشغال، بحيث سيتم الإنطلاق في غضون الأيام القليلة المقبلة في أشغال الإنارة والتدفئة.

وبحي الزيادية، فقد تمت معاينة أشغال متوسطة فرانتز فانون التي تعرف هي الأخرى حركية في ورشة الأشغال الجارية بها، فيما ستنطلق عملية تنظيف الفضاءات المحيطة بالمتوسطة والشروع في تهيئتها خلال الأسبوع الجاري.