الرئيسية / وطني / الوحدة الوطنية خط أحمر لا يجوز أبدا تجاوزه
elmaouid

الوحدة الوطنية خط أحمر لا يجوز أبدا تجاوزه

 الجزائر- اعتبر الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية عبد المالك بوشافة أنه ” لا خيار أو بديل أمامنا كجزائريين وقوى حية عدا التوافق من أجل إعادة بناء الإجماع الوطني قصد إخراج البلد من أزمة هيكلية تحدق به “.

 

وقال بوشافة لدى إشرافه على أشغال المؤتمر الثاني لفيدرالية الحزب بميلة بمقر دار الثقافة “مبارك الميلي” بأن البلد الذي يعيش ” هشاشة داخلية ومحيطا إقليميا ودوليا معقدا وصعبا”  يتطلب ” توافقا بين جميع الجزائريين بدون إقصاء لصالح بناء دولة قانون قوية ديمقراطية سيدة تكفل جميع الحقوق والحريات وتحافظ على الوحدة الوطنية ومصالح الأمة”.

وأشار الأمين الوطني الأول للأفافاس إلى ضرورة إحياء الذكرى 53 لتأسيس جبهة القوى الاشتراكية والذكرى 60 لانعقاد مؤتمر الصومام كمناسبتين- كما قال” لتأكيد التجسيد الفعلي لاستكمال تحرر الجزائري وتقرير مصيره وإشراكه في اتخاذ القرارات المصيرية التي تهمه”.

وتعتزم جبهة القوى الاشتراكية -كما أوضح أمينها الأول- تنظيم عدد من الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة على غرار الجامعة الصيفية والندوة الاجتماعية والاقتصادية.

واعتبر بوشافة بأن “الوحدة الوطنية خط أحمر لا يجوز أبدا تجاوزه”، مشيرا إلى ظهور بعض “السلوكات الغريبة التي تهدد هذه الوحدة على غرار الجهويات المقيتة”.

ويشارك في المؤتمر الثاني لفيدرالية جبهة القوى الاشتراكية بولاية ميلة مجموع 87 مندوبا اختاروا الأمين الولائي الأول حسان مرياح بأغلبية الاصوات.