الرئيسية / وطني / الوزير الأول يبرز جهود الجزائر في منح إفريقيا أسباب التنمية

الوزير الأول يبرز جهود الجزائر في منح إفريقيا أسباب التنمية

أبرز الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, مساء الخميس بالعاصمة الأمريكية واشنطن, جهود الجزائر في منح إفريقيا أسباب التنمية الحقيقية.

وفي ختام أشغال القمة الأمريكية-الإفريقية التي شارك فيها بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قال السيد بن عبد الرحمان في تصريح للصحافة أن الجزائر “تعمل على تحرير إفريقيا ومنحها أسباب التنمية حتى تخرج من عزلتها”.

وأوضح أن الجزائر سلطت خلال مشاركتها في هذا الحدث “الضوء على مشاكل التنمية في القارة الإفريقية ودعت إلى تمكين إفريقيا من تحقيق انطلاقة تنموية حقيقية”.

وتابع ان الجزائر قامت خلال هذه القمة بإبراز “نتائج التحول الجذري الذي حققته “في ظرف قياسي من خلال مراجعة الإطار القانوني لدفع الاستثمار وتحريره من البيروقراطية”.

وأشار إلى أن الجزائر “أسست بذلك لمسار تنموي شامل يتضمن كافة القطاعات”، مشددا على أن البلاد “حققت أحسن النتائج في إفريقيا وذلك بشهادة مختلف المؤسسات الدولية”.

وبهذا الصدد, ذكر السيد بن عبد الرحمان بالبرنامج الطموح لرئيس الجمهورية وكذا البرامج التنموية التي “تأخذ بعين الاعتبار البعد الاندماجي والإقليمي, على غرار عدة مشاريع تنفذها حاليا الجزائر في قطاع البنى التحتية والمنشآت القاعدية للمساهمة في تحقيق التنمية في القارة السمراء”.

للإشارة, فقد شارك الوزير الأول في أخذ صورة تذكارية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورؤساء الدول والحكومات الإفريقية بمناسبة اختتام أشغال القمة الأمريكية-الإفريقية الثانية بواشنطن.