الرئيسية / وطني / الوفد الأول لضيوف الرحمان اتجه إلى البقاع المقدسة الأربعاء… عزوزة يدعو الحجاج إلى تمثيل يليق بالجزائر
elmaouid

الوفد الأول لضيوف الرحمان اتجه إلى البقاع المقدسة الأربعاء… عزوزة يدعو الحجاج إلى تمثيل يليق بالجزائر

دعا المدير العام لديوان الحج والعمرة، يوسف عزوزة، الحجاج الجزائريين إلى تمثيل الجزائر أحسن تمثيل في البقاع المقدسة، مؤكدا لهم بالمقابل أنهم سيلقون مرافقة جيدة من عناصر البعثة الجزائرية.

جاء ذلك، خلال إشرافه رفقة كل من وزير النقل والأشغال العمومية عبد الغني زعلان، ومدير مطار الجزائر الطاهر علاش، والأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف رضوان معاش، والمنسق العام لشؤون الحجاج في البقاع المقدسة، على توديع الوفد الأول للحجاج الجزائريين الذين ركبوا الطائرة أمس الأربعاء في حدود الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، من مطار هواري بومدين، حيث طالبهم بحسن تمثيل الجزائر بالبقاع المقدسة وتشريفها عبر الالتزام بالسلوك الحسن والأخلاق الحميدة.

وخاطب عزوزة الحجاج قائلا: “ردوا جميل الدولة الجزائرية، وأحسنوا تمثيلها بالأراضي السعودية، وأحسنوا تمثيل بلدكم”، فيما تعهد من جهته بحسن خدمة الجزائريين المتنقلين للبقاع المقدسة، وخدمة ضيوف الرحمان.

من جهته، طالب الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف رضوان معاش الحجاج بتمثيل الجزائر أحسن تمثيل وبأن ينسقوا مع أعضاء البعثة.

وقال ذات المتحدث: “المعروف أن الحجاج الجزائريين يعطون أحسن صورة عن الجزائر، واليوم لا نريد منكم إلا أن تحترموا الدولة التي تستضيفكم”.

وتضمنت الرحلة الأولى تنقل 300 حاج من مطار هواري بومدين الدولي، مع العلم أن الجوية الجزائرية ستضمن 64 رحلة خلال هذا الموسم في حين أن شركة الخطوط الجوية السعودية ستشرف على 56 رحلة.