الرئيسية / وطني / انتخاب “مير” جديد للقبة اليوم وعمليات الإقالة متواصلة
elmaouid

انتخاب “مير” جديد للقبة اليوم وعمليات الإقالة متواصلة

سيتم، اليوم، انتخاب رئيس بلدية القبة الجديد، من منتخبين محليين بالمجلس، وكذا الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لحسين داي، في اجتماع سيجمعهم لاختيار من سيخلف “المير” المخلوع، فيما لا تزال عملية التحقيق في خبايا البلديات من طرف مصالح زوخ، الذي أكد أنه سيعاقب كل مخالف للقوانين التشريعية وفقا لصلاحياته كمسؤول أول عن الجهاز التنفيذي للولاية.

كشفت مصادر محلية مطلعة، أن الاجتماع المقرر عقده اليوم سيعرف من خلاله من أوكلت له مهمة تسيير شؤون المجلس الشعبي للقبة، بعد أن أقال والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، الرئيس السابق، زهير بوسنينة.

وبحسب ذات المصدر، فإن انتخاب “المير” الجديد لبلدية القبة، كان مقررا الخميس المنقضي، غير أنه تم تأجيل العملية، عقب تنفيذ قرار إنهاء مهام رئيس بلدية القبة المخلوع “زهير بوسنينة”، ومن المنتظر أن يكون أحد أعضاء المجلس الشعبي البلدي هو الرئيس الجديد للبلدية. في سياق متصل، فإن الرئيس السابق، اُتهم من قبل العدالة بالعديد من التهم بينها تعارض مهامه كرئيس للمجلس الشعبي لبلدية القبة، مع الأمين العام، وقضايا نهب العقار.

تجدر الإشارة إلى أن والي العاصمة، عبد القادر زوخ، وجّه في الآونة الأخيرة أنظاره إلى أميار العاصمة، وتجاوزات العديد منهم وتلاعباتهم في قضايا العقار وعمليات اعادة الإسكان، حيث أكد في العديد من المناسبات أنه سيعاقب كل من يخالف القوانين التشريعية إذا أثبتت التحقيقات تورط أي عضو أو منتخب في قضايا فساد، الأمر الذي بدأ يطبقه الوالي على أرض الواقع بعد أن أقال الأسبوع الماضي مير القبة وهو الآن يقيل “مير” المرسى، بحسب آخر المعلومات، فيما لا تزال التحقيقات متواصلة في العديد من البلديات التي تعرف مشاكل عديدة سواء داخل مبنى البلدية أو مع مواطنيها فيما يخص التنمية.