الرئيسية / محلي / انخفاض محسوس في أسعار الخضر والفواكه بأسواق ولاية بومرداس
elmaouid

انخفاض محسوس في أسعار الخضر والفواكه بأسواق ولاية بومرداس

 تعرف هذه الأيام أسعار الخضر والفواكه بمختلف أسواق ولاية بومرداس انخفاضا محسوسا بعد ارتفاع كبير دام لأسابيع، أين وصل سعر الكوسة إلى 100 دج، ما أدى إلى ارتياح المواطنين خاصة ذوي الدخل المتوسط، الذين لطالما اشتكوا من غلائها وأنها لم تكن في متناولهم منذ أسابيع عدة، وتمنوا أن تبقى على ما هي الآن عليه حتى تكون في متناولهم.

ولقد لاحظنا خلال الجولة الاستطلاعية التي قادتنا إلى أسواق ولاية بومرداس على غرار دلس وعاصمة الولاية وبودواو وبرج منايل الانخفاض المحسوس في بعض أسعار الخضر، وهو ما ميزه ارتياح في صفوف المواطنين، حيث وبعد الارتفاع الجنوني لها في الأسابيع الماضية، عادت إلى سعرها الحقيقي، وبالتالي ارتياح المواطنين لها.

وما ميز جولتنا عبر هذه الأسواق نزول سعر البطاطا إلى 30 دج بعد أن وصلت في الأسابيع الماضية إلى 50 دج، الجزر بـ 40 دج بعدما كانت 90 دج، الكوسة 50 بعدما كانت بـ 100 دج، الطماطم 40 دج بعدما كانت 90 دج وغيرها.

هذه الأسعار ميزها ارتياح المواطنين الذين طالبوا السلطات المعنية بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لجشع التجار الذين لا يهمهم إلا الربح على حساب المواطنين الذين وبالرغم من غلائها في السابق إلا أنهم يقتنونها.

في حين أسعار الفواكه هي الأخرى نزلت عما كانت عليه في السابق، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد من الموز 160 دج بعدما كان يتجاوز 220 دج، التفاح بـ 130 دج بعدما كان 200 دج، العنب بـ 120 دج بعد أن كانت أسعاره تتجاوز الـ 200 دج وغيرها.