الرئيسية / محلي / اهتراء الطرقات وغياب الغاز معاناة  سكان “أولاد خليف” بأولاد عيسى

اهتراء الطرقات وغياب الغاز معاناة  سكان “أولاد خليف” بأولاد عيسى

أبدى قاطنو قرية “أولاد خليف ” بأولاد عيسى شرق بومرداس استياءهم الشديد لجملة المشاكل التي تتخبط فيها القرية في ظل الصمت الرهيب الذي تتبعه السلطات البلدية في حق جملة المطالب التي كانوا قد رفعوها في عدة مناسبات..

 

أول مشكل يواجه سكان قرية “أولاد خليف” اهتراء الطرقات حيث تتحول إلى غبار متطاير في الصيف وهو ما يسبب لهم مشاكل صحية خاصة بالنسبة للأطفال الذين يلعبون في الشوارع وفي الطرقات، أما شتاءً  ومع أولى قطرات الأمطار فتصبح عبارة عن مطبات وأوحال ومستنقعات يصعب تجاوزها حتى بالنسبة للراجلين الذين ينتعلون الأحذية المطاطية كلما دخلوا القرية أو خرجوا منها، في حين يجبر أصحاب المركبات  على ترك سياراتهم خارجا خوفا من تعرضها لأعطاب فتزيدهم أعباء مالية إضافية هم في غنى عنها.

كما تعاني قرية ” أولاد خليف ” من انعدام الغاز الطبيعي وهي المادة لا يمكن الاستغناء عنها سواء في الصيف حيث يستعملها كثيرا أصحاب الأعراس إضافة الى الحاجة الماسة إليها في فصل الشتاء حيث تستعمل للطهو والتدفئة وغيابها يجعلهم في رحلة بحث طويلة عن قارورات غاز البوتان التي تنفد بسرعة نتيجة الطلب الكبير عليها..

الشباب من جهتهم يعانون الأمرين في ظل غياب فرص العمل ببلديتهم حتى أن مشروع 100 محل المبرمج في كل بلدية لا يزال مصيره مجهولا فضلا على غياب  مشاريع شبانية من دار للشباب وملاعب جوارية من شأنها إخراجهم من “الجحيم” الذي يعيشونه بسبب البطالة الخانقة..

و في هذا الصدد يطالب مواطنو قرية “أولاد خليف ” ببلدية أولاد عيسى شرق بومرداس التفاتة جدية من السلطات والتدخل العاجل لبرمجة مشاريع تنموية بقريتهم التي طالها الإقصاء والتهميش..